منتدى الملوك
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات الملوك ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
منتدى الملوك
مع تحيات " ادراة المنتدى
✯ ملكة منتدى الملوك✯


ترفيهي اجتماعي تعليمي ابداع تالق تواصل تعارف - مع تحيات : طاقم الادارة : ♥нαɪвατ мαℓєĸ ♥+ ✯ ملكة منتدى الملوك✯+البروفسير
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جلطة سراي يحقق المفاجأة ويقصي شالكة من دوري أبطال أوروبا في مباراة مثيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ÐoØñ Bågìrã xy
المراقب العام
المراقب العام


ٱلبّـلـدُ : الاردن
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 13884
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 27/02/2013

مُساهمةموضوع: جلطة سراي يحقق المفاجأة ويقصي شالكة من دوري أبطال أوروبا في مباراة مثيرة   الأربعاء مارس 13, 2013 1:02 am

هدم جلطة سراي التركى جدار برلين الذي فرضه شالكة في ملعبه فيلتينس أرينا وفاز عليه بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة الإياب لدور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد أن تعادل الفريقين في تركيا بهدف لمثله ليحجز "أحفاد أتاتورك" بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

على عكس مجريات اللقاء نجح شالكة في التقدم عن طريق روما نيوشتادتير في الدقيقة 18 مستغلا حالة الارتباك في دفاع شالكة ولكن قذيفة حميد التينتوب أعادت المباراة إلى نقطة الصفر في الدقيقة 37 بإحراز هدف التعادل ثم نجح براق يلمز في إحراز هدف التعادل بعد دقيقتين فقط لينتهي الشوط الاول بتقدم جلطة سراي بهدفين لهدف ثم عادل ميشيل باستوس النتيجة للنادي الألماني في الدقيقة 63 ثم قضىأوميت بولوت على آمال شالكة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بغحراز الهدف الثالث للنادي التركي.

إختار فاتح تريم المدير الفني لجلطة سراي التركي اللعب بقوته الضاربة منذ البداية لإاشرك منذ البداية النجم الإيفواري ديديه دروجبا مع المهاجم المتقدم براق يلمز كذلك الهولندي ويسلي شنايدر وسيلجوك أدان ليعلن عن بداية ساخنة متغاضيا عن عاملي الأرض والجمهور اللذان يصبا في صالح شالكة.

وفي المقابل غاب عن شالكة نجم هجومه كلاس يان هونتلار بسبب إصابة في الركبة وحل مكانه في خط الهجوم تيمو بوكي وخلفه صفقة الشتاء الهامة للنادي الألماني ميشيل باستوس ودراكسلر وفارفان فيما حل الظهير الأيسر كريستيان فوكس ضيفا على مقاعد البدلاء وأشترك مكانه كوليسيانك.

لعبت نتيجة الذهاب بين الفريقين دورا كبيرا في عدم التحفظ في طريق اللعب والتي أنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في تركيا لتصبح مباراة الإياب في جلسنكيرشن علامة فارقة لكلا الفريقين في التأهل إلى دور الثمانية فكانت السيطرة منذ البداية لصالح جلطة سراي معتمدا على قدرة لاعبع البرازيلي فيليب ميلو.

لجأ شالكة لتهدئة الأجواء عبر التمريرات في وسط ملعبه لكن القوة الهجومية لجلطة سراي أحبطت محاولاته لتستمر السيطرة من جانب "أحفاد أتاتورك" فلعب دروجيا في مركز المهاجم المتأخر خلف براق يلمز كي يمنحه حرية الإنطلاق في التمريرات المرتدة.

وعكس مجريات اللقاء نجح شالكة في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 18 عن طريق رومان نيوشتادتير بعد استغلال حالة الارتباك الدفاعي عقب لعب النادي الألماني لركنية فشل دفاع جلطة سراي في تشتيتها ليودعها اللاعب الألماني المرمى.

لم يغب الأمل عن جلطة سراي فعاد للسيطرة من جديد على وسط الملعب في محاولة لتعديل النتيجة فلا يزال الوقت أمامه كي يغير اتجاه بطاقة التأهل نحو إسطنبول لاسيما أن لقاء الذهاب إنتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وإحراز هدف في مرمى شالكة سيعيد المباراة إلى نقطة الصفر.

إبتعد ويسلي شنايدر عن الأحداث الساخنة لجلطة سراي خلال سيطرته فيما ظهرت قوة حميد التينتوب ومعه ديديه دروجبا وبراق يلمز فيما نجح فيليب ميلو في احباط محاولات شالكة لشن هجمات مرتدة وأوقفها بسبب قطعه للكثير من التمريرات الخطيرة للنادي الألماني.

وفي الدقيقة 37 من اللقاء نجح حميد التينتوب في إحراز هدف التعادل مستغلا مهارته في التسديد من خارج منطقة الجزاء بعد أنت أستقبل الكرة من أدان وأطلق قذيفة سكنت شباك تيمو هيلدبراند حارس شالكة ليعيد اللقاء إلى نتيجته التي أنتهت في مباراة الذهاب.

حاول شالكة انهاء التعادل الذي فرضه جلطة سراي على اللقاء قبل نهاية الشوط الأول بدقائق كي يدخل شوط المباراة الثاني ولديه أفضلية في التأهل لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن فانقطعت الكرة خط وسط شالكة في الدقيقة 39 واستطاع المدافع رييرا تمرير الكرة لبراق يلمز الذي أنطلق منفردا بمرمى شالكة ولم يجد صعوبة في التقدم لناديه.

تعرض لشالكة لصدمة عنيفة عقب إحراز جلطة سراي للهدف الثاني والذي قلب الطاولة وأصبح على النادي الألماني إحراز هدفين لحجز بطاقة التاهل إلى دور الثمانية ولكن الوقت لم يسعفه في البحث عن هدف التعادل لينتهي الشوط الأول بتقدم جلطة سراي بهدفين لهدف.

صب شالكة كل تركيزه في البحث عن هدف التعادل مع بداية الشوط الثاني فدفع بالظهير الأيسر كريستيان فوكس كي يزيد من الدعم للجهة اليسرى التي باتت ضعيفة بعض الشيء على حساب رومان نيوشتادتير محرز الهدف الأول للفريق فتحسن الأداء بعض الشيء.

استعاد شالكة ذاكرة السيطرة على وسط الملعب والتي كانت غائبة عن أدائه في الشوط الأول بعد أن ترك النادي التركي يحول وسط ملعبه لمستعمرة من لاعبيه فظهرت بصمات ميشيل باستوس في وسط الملعب بعد استحواذ شالكة على الكرة واكتفاء جلطة سراي بالدفاع ولكن هذه المرة استعاد جدار برلين من الألمان ووضعه على خط دفاعه بعد أن أبتعد فيليب ميلو عن هوايته التي مارسها في الشوط الأول بالتقدم وفضل التراجع ومساندة زملائه في خط الدفاع.

فشل جلطة سراي في الحفاظ على شباكه خالية من الأهداف في الشوط الثاني فنجح ميشيل باستوس في إضافة الهدف الثاني لشالكة بعد أن استقبل الكرة من المدافع أوتشيدا في الدقيقة 63 واصبح على النادي الألماني تسجيل هدف آخر لحجز بطاقة التأهل.

تحفظ جلطة سراي في الأداء بعد إصابة مرماه بالهدف الثاني ونجح حارسه موسليرا في إنقاذ فريقه من أكثر من كرة خطرة وسط سطيرة من شالكة فنزل المغربي نور الدين مرابط بدلا من ويسلي شنايدر في الدقيقة 70.

مع مرور الدقيقة 75 إنقلبت مجريات اللقاء بعدما تخلى كلا الفريقين عن تحفظهما وتبادلا الهجوم على أمل إحراز الهدف الرابح لبطاقة التأهل والتي لا تزال تميل إلى جلطة سراي والذي يستغل قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين إذا تعادل الفريقان في النتيجة.

وفي الدقيقة 86 فشل ديديه دروجبا في إحراز هدف الحسم لجلطة سراي بعد أن تقدم داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس هيلدبراند يتصدى للكرة ويبعدها.

إحتسب جوناس أريكسون حكم اللقاء خمس دقائق وقت بدل ضائع ليضيف مزيدا من الوقت للأثارة التي عرفت طريقها للمباراة في الأمتار الأخيرة منها.

نجح البديل أوميت بولوت في إحراز هدف الحسم لجلطة سراي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعد أن استغل أندفاع شالكة لتسجيل هدف التقدم وأنفرد بالحارس هيلدبراند وراوغه وسجل الهدف الثالث لجلطة سراي ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء.






ღ شهقـآتٌ سَرمَدِيـَّةْ ღ
اخر زيارة : الخميس 11 فبراير - 2:46

أشتقنالكك




لـ➤«ـذٓهـ جـĢـنـδـوٰنٓ ✦  فغقثس  قہۣۗردة ہہ،

أحترت في أن اصفكم بـ " المـلـآك "
فتنعتوني بالمبالغة ..!!

أو أن أصفكم بـ " الكمـأآل " فتردوني بلا أحد
كامـلـاً ..!!




✯ ملكة منتدى الملوك✯

أسمكك لحاله لو حضر يضرب ويربكك بالصميم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: جلطة سراي يحقق المفاجأة ويقصي شالكة من دوري أبطال أوروبا في مباراة مثيرة   الأربعاء مارس 13, 2013 4:07 am

بارك الله فيك
موضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جلطة سراي يحقق المفاجأة ويقصي شالكة من دوري أبطال أوروبا في مباراة مثيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملوك  :: المنتدى الرياضي :: قسم الرياضي العام-
انتقل الى: