منتدى الملوك
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات الملوك ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
منتدى الملوك
مع تحيات " ادراة المنتدى
✯ ملكة منتدى الملوك✯


ترفيهي اجتماعي تعليمي ابداع تالق تواصل تعارف - مع تحيات : طاقم الادارة : ♥нαɪвατ мαℓєĸ ♥+ ✯ ملكة منتدى الملوك✯+البروفسير
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا وعد الله الرجال في الجنة بالحور العين، ولم يعد النساء بشيء من ذلك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ღ شهقـآتٌ سَرمَدِيـَّةْ ღ
مـديـرة ســـابقــة ~
مـديـرة ســـابقــة ~


ٱلبّـلـدُ : المغرب
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 38129
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 07/11/2012

مُساهمةموضوع: لماذا وعد الله الرجال في الجنة بالحور العين، ولم يعد النساء بشيء من ذلك؟   الإثنين مايو 06, 2013 9:11 am

السلاآآآم علييكمم ورحمة الله تعآآلة وبركآآآتــه

:

:



الحكمة في ذلك -والله أعلم- أن الرجال هم القوامون على النساء، وأنهم إذا وعدوا بهذه الأشياء صار هذا أقرب إلى نشاطهم في طلب الآخرة، وحرصهم على طلب الآخرة، وعدم ركونهم إلى الدنيا الركون الذي يحول بينهم وبين المسابقة إلى الخيرات والنساء تابعات للرجال في الأغلب، فإذا رزق الرجل الحور العين في الجنة مع ما وعد الله به النساء المؤمنات من الخير العظيم والدرجات العالية في الجنة فلهن من الأجر ما يجعلهن زوجات للخيرين من الرجال في الجنة والرجل يعطى زيادة من الحور العين وليس في الجنة أذى ولا منافسة ولا ضرر كما يقع للضرات في الدنيا بل كل واحدة مع زوجها ولو معه آلاف النساء ما تتضرر بذلك ولا تندم من ذلك ولا تحزن من ذلك فالكل في خير وفي نعمة وفي راحة في أنس وطمأنينة والله وعد النساء أيضاً خيراً كثيراً قد وعدهن جميعاً الجنات والرضا من الله ومن جملة الجنات الصالحون والأزواج الطيبون كما قال سبحانه: وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ومساكن طيبة في جنات عدن ورضوان من الله أكبر، والمسكن الطيبة من تمام طيبه أن يكون للزوج فهن موعودات أيضاً لكن لما كان الرجال هم القادة وهم القوامون على النساء صار ذكرهم أكثر ووعدوا بالحور العين والزوجات الطيبات ليشتاقوا إلى ذلك وليجدوا في الطلب وإذا جدوا في الطلب صار ذلك عوناً لهم على توجيه النساء إلى الخير وتعليمهن وإرشادهن والقيام عليهن فيما ينفعهن في الآخرة وفي الدنيا أيضاً. وأهل الجنة لهم ما يدعون كلهم الرجال والنساء. كما قال جل وعلا: ولهم ما يدعون، يعني ما يطلبون، وقال سبحانه: إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة ألا تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون، نحن أولياؤكم في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولكم فيها ما تشتهي أنفسكم ولكم فيها ما تدعون، هذا يعم الرجال والنساء، فالمرأة على ما تشتهي والرجل له ما يشتهي والمرأة كذلك لها ما تطلب وله ما يطلب فكل منهما له ما يريد من الخير، والله يعطيه ما أراد من الخير، فالزوجة تعطى الزوج الصالح، والرجل يعطى الزوجات الصالحات من نساء الدنيا ومن نساء الحور العين جميعاً





حــــيآآكم الله


لَدْيْ مْآ يْڪْفْيْ مْنْ آلْمْآضْيْ

وْيْنْقْصْـــنْيْ غْدْيْ



    وْلْمْ أمْلْڪْ مْنْ آلْذْڪْرْے   

      سْوْے مْآ يْنْفْعْ آلْسْفْرْ آلْطْوْيْلْ  




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asma la médecine
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 6858
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 24/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: لماذا وعد الله الرجال في الجنة بالحور العين، ولم يعد النساء بشيء من ذلك؟   الإثنين مايو 06, 2013 9:23 am

فاطمه~
لحروفك طعم الكرز
ورائحة الليمون
عذبة انتى كالماء الصافي
ارويتني من حيث ادري و لا ادري
لروحك سمو السوسن و النرجس
والله لا أدري كيف أكتبك
فـ كلمات إخترت حرفا
أجد فيه ملامحك
وأراكى تسبقني إلى كل مفردة
يبدو أنكى طويت الأبجديات بيمينك
ومسكت الإبداع بيسراك
هنا سأقف مكتوفة الحرف
مرتلة صمتي على مسامعك
فالصمت ... في حرم الجمال .. جمال
رائع .. بل أكثر
كلماتك ..
اشبه برذاذ المطر على صفحات الجفاف ..
فـليس بـغريب ..
أن أجد بمتصفحك ما يستحق القراءه
فـبحق أصبحت أتنقل بين كلماتك وأجد بها
الجمال والعذوبه
فاطمة~
كما هي العاده سوف اخرج بصمت ..
فردي لن يوفي حروفك حقها ..
دمت بهذا الابدااع
أحترامي لكى
جزاكِ الله الجنة على موضوعك الهام
راق لي ماراق لك
كلمات بقمت الذوق
دمتي على العال
والى الامام


اشهد ان لا اله الا الله
واشهد ان محمد رسول الله
لا اله الا انت سبحانك
انى كنت من الظالمين
اللهم ارزقنا حسن الخاتمه
ولا تقبضنا الا وانت راض عنا
وتقبل اعمالنا

يا ارحم الراحمين




علمتنـي الحيــاة ،

أن لا أتعلـــق بشــيء ، فــكلنـــا ذاهبــون ،

و إن أحببــت "أحــب بصمـت" فلا داعــى للجنـــون ،

و أن لا أتحـــدث عـــن كرهــي للبعـــض ،

فربمـــا فــي داخلهـم " حبــاً " فــي القلـب يخفون ،

فمـــا الحيـــاة ســـوى مطـــار ،

قادمـون منــه............ و مغـــادرون



[b]ღ شهقـآتٌ سَرمَدِيـَّةْ ღ[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البروفسير
عضو مؤسس
عضو مؤسس


ٱلبّـلـدُ : مصر
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 32331
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 06/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: لماذا وعد الله الرجال في الجنة بالحور العين، ولم يعد النساء بشيء من ذلك؟   الإثنين مايو 06, 2013 11:33 am

فلتعذرني الكلمات
ان خنتها دون حسبان
ولتبكي العصافير
لاختفاء جمال الاحلام
ولترحل الغزلان من عالمي بأمان
ولتتبعها فراشات الحدائق الخضراء
حتى تدمع تلك الزهور بحياء
فبعدك اصبح الرواء
متساوْ مع الضماء
كنت هنا في متصفحك قد اجج بي وجدا .
فاعذري عثرات كلماتي .
لكنكـِ ابدعتِ في اختيار الموضوع الرائع ونسجت المشاعر باسلوب راقي
حب صادق آنسابت كلمـــآته ... كـ شَلال هَــآديء
آغرق الروُح بعَذوبته





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: لماذا وعد الله الرجال في الجنة بالحور العين، ولم يعد النساء بشيء من ذلك؟   الإثنين مايو 06, 2013 1:47 pm

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ღ شهقـآتٌ سَرمَدِيـَّةْ ღ
مـديـرة ســـابقــة ~
مـديـرة ســـابقــة ~


ٱلبّـلـدُ : المغرب
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 38129
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 07/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: لماذا وعد الله الرجال في الجنة بالحور العين، ولم يعد النساء بشيء من ذلك؟   الإثنين مايو 06, 2013 1:49 pm

asma la médecine كتب:
فاطمه~
لحروفك طعم الكرز
ورائحة الليمون
عذبة انتى كالماء الصافي
ارويتني من حيث ادري و لا ادري
لروحك سمو السوسن و النرجس
والله لا أدري كيف أكتبك
فـ كلمات إخترت حرفا
أجد فيه ملامحك
وأراكى تسبقني إلى كل مفردة
يبدو أنكى طويت الأبجديات بيمينك
ومسكت الإبداع بيسراك
هنا سأقف مكتوفة الحرف
مرتلة صمتي على مسامعك
فالصمت ... في حرم الجمال .. جمال
رائع .. بل أكثر
كلماتك ..
اشبه برذاذ المطر على صفحات الجفاف ..
فـليس بـغريب ..
أن أجد بمتصفحك ما يستحق القراءه
فـبحق أصبحت أتنقل بين كلماتك وأجد بها
الجمال والعذوبه
فاطمة~
كما هي العاده سوف اخرج بصمت ..
فردي لن يوفي حروفك حقها ..
دمت بهذا الابدااع
أحترامي لكى
جزاكِ الله الجنة على موضوعك الهام
راق لي ماراق لك
كلمات بقمت الذوق
دمتي على العال
والى الامام


اشهد ان لا اله الا الله
واشهد ان محمد رسول الله
لا اله الا انت سبحانك
انى كنت من الظالمين
اللهم ارزقنا حسن الخاتمه
ولا تقبضنا الا وانت راض عنا
وتقبل اعمالنا

يا ارحم الراحمين




اثنيتي علي بكلمآآتكـ الجميلة
ولا اجد انني استحق الثنآآء
يقول المثل لا تمدحني زيآآدة والا اصأأبني الغرور
وفي الحقيقة انآ لا احب احدآآ ان يمدحني
لاني اجد المدح مبآآلــغ فيـــه
شكرآآ لكـ على كل حرف وكــل كلمــة
انتي من تستحقين الثنآآء يا جوهرة المنتدى ودرهــا
انرتي الموضوع كالعاادة بردك الكريم وحضورك المستبشر
حيااك الله يا الغاليه وبيااك
ودي




لَدْيْ مْآ يْڪْفْيْ مْنْ آلْمْآضْيْ

وْيْنْقْصْـــنْيْ غْدْيْ



    وْلْمْ أمْلْڪْ مْنْ آلْذْڪْرْے   

      سْوْے مْآ يْنْفْعْ آلْسْفْرْ آلْطْوْيْلْ  




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ღ شهقـآتٌ سَرمَدِيـَّةْ ღ
مـديـرة ســـابقــة ~
مـديـرة ســـابقــة ~


ٱلبّـلـدُ : المغرب
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 38129
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 07/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: لماذا وعد الله الرجال في الجنة بالحور العين، ولم يعد النساء بشيء من ذلك؟   الإثنين مايو 06, 2013 1:50 pm

شكراا لكم للمرور الجميل
جزيتمم الجنة
ودي

::


لَدْيْ مْآ يْڪْفْيْ مْنْ آلْمْآضْيْ

وْيْنْقْصْـــنْيْ غْدْيْ



    وْلْمْ أمْلْڪْ مْنْ آلْذْڪْرْے   

      سْوْے مْآ يْنْفْعْ آلْسْفْرْ آلْطْوْيْلْ  




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asma la médecine
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 6858
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 24/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: لماذا وعد الله الرجال في الجنة بالحور العين، ولم يعد النساء بشيء من ذلك؟   الثلاثاء مايو 07, 2013 6:18 am

ღ ذكرى نرجسية ღ كتب:
asma la médecine كتب:
فاطمه~
لحروفك طعم الكرز
ورائحة الليمون
عذبة انتى كالماء الصافي
ارويتني من حيث ادري و لا ادري
لروحك سمو السوسن و النرجس
والله لا أدري كيف أكتبك
فـ كلمات إخترت حرفا
أجد فيه ملامحك
وأراكى تسبقني إلى كل مفردة
يبدو أنكى طويت الأبجديات بيمينك
ومسكت الإبداع بيسراك
هنا سأقف مكتوفة الحرف
مرتلة صمتي على مسامعك
فالصمت ... في حرم الجمال .. جمال
رائع .. بل أكثر
كلماتك ..
اشبه برذاذ المطر على صفحات الجفاف ..
فـليس بـغريب ..
أن أجد بمتصفحك ما يستحق القراءه
فـبحق أصبحت أتنقل بين كلماتك وأجد بها
الجمال والعذوبه
فاطمة~
كما هي العاده سوف اخرج بصمت ..
فردي لن يوفي حروفك حقها ..
دمت بهذا الابدااع
أحترامي لكى
جزاكِ الله الجنة على موضوعك الهام
راق لي ماراق لك
كلمات بقمت الذوق
دمتي على العال
والى الامام


اشهد ان لا اله الا الله
واشهد ان محمد رسول الله
لا اله الا انت سبحانك
انى كنت من الظالمين
اللهم ارزقنا حسن الخاتمه
ولا تقبضنا الا وانت راض عنا
وتقبل اعمالنا

يا ارحم الراحمين




اثنيتي علي بكلمآآتكـ الجميلة
ولا اجد انني استحق الثنآآء
يقول المثل لا تمدحني زيآآدة والا اصأأبني الغرور
وفي الحقيقة انآ لا احب احدآآ ان يمدحني
لاني اجد المدح مبآآلــغ فيـــه
شكرآآ لكـ على كل حرف وكــل كلمــة
انتي من تستحقين الثنآآء يا جوهرة المنتدى ودرهــا
انرتي الموضوع كالعاادة بردك الكريم وحضورك المستبشر
حيااك الله يا الغاليه وبيااك
ودي



اعطى الآخرين وضعهم ومكانتهم التى يريدونها .
.ولا تبخل فى مدح صفاتهم الرائعة ...وستضمن قوة الشخصية التى تنشدها ...



علمتنـي الحيــاة ،

أن لا أتعلـــق بشــيء ، فــكلنـــا ذاهبــون ،

و إن أحببــت "أحــب بصمـت" فلا داعــى للجنـــون ،

و أن لا أتحـــدث عـــن كرهــي للبعـــض ،

فربمـــا فــي داخلهـم " حبــاً " فــي القلـب يخفون ،

فمـــا الحيـــاة ســـوى مطـــار ،

قادمـون منــه............ و مغـــادرون



[b]ღ شهقـآتٌ سَرمَدِيـَّةْ ღ[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا وعد الله الرجال في الجنة بالحور العين، ولم يعد النساء بشيء من ذلك؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملوك  :: المنتدى الاسلامي العام :: القسم الاسلامي العام-
انتقل الى: