منتدى الملوك
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات الملوك ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
منتدى الملوك
مع تحيات " ادراة المنتدى
✯ ملكة منتدى الملوك✯


ترفيهي اجتماعي تعليمي ابداع تالق تواصل تعارف - مع تحيات : طاقم الادارة : ♥нαɪвατ мαℓєĸ ♥+ ✯ ملكة منتدى الملوك✯+البروفسير
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصمت ـــــــــــــــــــــــــــ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
البروفسير
عضو مؤسس
عضو مؤسس


ٱلبّـلـدُ : مصر
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 32331
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 06/11/2012

مُساهمةموضوع: الصمت ـــــــــــــــــــــــــــ   الجمعة نوفمبر 30, 2012 5:51 am

يقول المثل العربي ( اذا كان الكلام من فضة فسكوت من ذهب )



الصمت نعمه من الله اذا احسنا ء التعامل معه فهوا خير ونعمه عظيمه في حياة الانسان .....
ولكن الصمت يوجد في امور مناسبة وغير مناسبة وهي .
اذا صمت الانسان عن الحق وصمت عن حقوقه الشخصية وصمت عن شهادة حق وغيرها من الامور التي تفيد الانسان في حياته فهذا الصمت يكون ظالم وغير مناسب بانك تخفي هذه الحقيقة ؟ اما الصمت الذي يطلب منك حضوره فهوا ... اذا كان الانسان مجلس وسمع كلام غير مناسب فيكون الصمت غير موجود في هذه للحظة وهذه الموقف
واذا راء الانسان حاجه غير طبيعية من اناس اخرين فيكون الصمت غير موجود كذالك
اما وجود الصمت فهوا في نقاط ومنها ....
1 – اصمت اذا كان هناك مشاكل في بيتك وقد حاولت بان تعالجها بقدر استطاعتك ولم تفلح فاصمت والسكوت افضل لك
2 – اصمت اذا كان هناك مشاكل بينك وبين والديك فالصمت افضل لك ( يقول الله سبحانه وتعالي )
((( فلا تقول لهما اف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما ))) الايه
ولو اخرجت عليهم لسانك فتكون المصيبة اعظم و اكبر من ذالك حتي ولو كنت انت في نظرك ( صح ) لا تقول شي لهم لكي تكسب رضاهم .
3- اصمت اذا كان هناك في المكان التي موجود فيه من الشتم والسب وكلام غير لايق وغيرها من الالفاظ السوقية 0 اصمت وحاول ان تخرج من هذه الموقف لكن بعد محاولات منك بان تعمل الصح واذا لم تقدر اخرج
4- اصمت اذا كان هناك نقاش عايلي وانت خارج الموضوع ولم تقدر على نقاشهم خوف من ان تقول كلام غير مناسب فاصمت ولا تبوح بش افضل لك ..
5- اصمت في امور تطلب منك الصمت ولا تصمت في امور يكون لك فيها حق .
1- لا تصمت عن حقوقك الشرعية التي هي اساس مستقبلك
2- لاتصمت عن حقوقك تجاه مديرك المباشر في عملك مهما كانت الاسباب وانت عارف بن هذه لحق لك.
3- لاتصمت في اعطاء رايك اذا احسست بان رايك سوف يكون هوا السبب بعد الله في انجاح هذه الامر .
4- لاتصمت اذا سلبت منك شخصيتك من ناس لم يقدروك ولم يلقون لك بالان .
5- لاتصمت في امور انت احوج لها من غيرك .
6- لاتصمت عن اشياء ثمينة في حياتك يحاولون ياخذونها منك مهما كلفتك حياتك كن شجاع في هذه الموقف .
واخيرا اقول
الصمت حكمه



والسلام عليكم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
البروفسير
عضو مؤسس
عضو مؤسس


ٱلبّـلـدُ : مصر
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 32331
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 06/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: الصمت ـــــــــــــــــــــــــــ   السبت ديسمبر 01, 2012 1:54 am

اخترت العبارة الكريمة التي تضمنها ردك الرائع


شكرا لك اخي اسعدني مرورك واعجابك


بالموضوع زادني سعادة ووضع ايقونة التميز


اشعرني بأني قدمت شيئا نال الاعجاب


فشكرا لكي ولا حرمني الله من طلتك
وربي يسعدك





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الرموز
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : اليمن
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 2224
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 02/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: الصمت ـــــــــــــــــــــــــــ   الثلاثاء أبريل 30, 2013 6:38 am

موضوع في قمة الرووعة والجممال
يسلـمو على إبداعكـ وطرحكـ وإنتقائكـ للمواضيع
يعطيك ربي الف عافية ياارب


آلصمتُ : لآ يعنيَ آلقبُول دآئمآ ! ، أحيآنآ يعنيَ
أننآ تعبنآ من آلتفسيرَ لـ / أنآس لآ تھتمَ ♡̷̷̷̷̷̷ “ . . ♥


♦- غَريبونَ نحنُ , ,
نريد أشيآءِ دآئمـہَ
فِي
حيآھ مؤِقٺھہ ♦- , ,


- نجحتُ ﻓﻲ ﺂﻥ ﺂڳۆﻥ ﺂﻗﺮﺏ ﺷﺨﺺ
ﻟﻠڳثير . .
- ﻧﺠحتُ ﺂﻥ ﺂڳۆﻥ ﺻﻨﺪۆﻕ
لآﺳﺮﺁﺭﻫﻢ . .
- ﻧﺠحتُ ﻓﻲ ﺂﻥ ﺂڳتسبَ ﺛﻘﺔة ﻣﻦ
حۆلي . .
- نجحتُ ﻓﻲ ﺂﻥ ﺂﻣﺴﺢ ﺩﻣﻮﻋھٓﻢ . .
- ﻧﺠﺤتُ ﻓﻲ ﺭﺳﻢ ﺂﻟﺒﺴﻤھٓ
ﻋ̝ﻟىﺷﻔﺂاھٓھٓﻢ . .
- ﻧﺠﺤتُ ﻓﻲ ﺗﺼﺤﻴﺢ ﺃﺧﻄﺂاﺋھٓﻢ . .
- ۆ ﺂﻗﻨﺂاﻋھٓﻢ كم هي الحياة جميله . .

- لڳني : ﻟﻢ ﺂﻧﺠﺢ ﻓﻲ فعلِ ذلڳ
ﻟنفسيّ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البروفسير
عضو مؤسس
عضو مؤسس


ٱلبّـلـدُ : مصر
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 32331
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 06/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: الصمت ـــــــــــــــــــــــــــ   الثلاثاء مايو 07, 2013 11:55 pm

نووووووتونى وشرفتزنى بمروركم الكريم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انثى لايكررها القدر
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 29543
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 14/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: الصمت ـــــــــــــــــــــــــــ   السبت ديسمبر 13, 2014 4:04 pm

رووووووعة سلمت يمينك

على الطرح الراقي
تحياااااااااااااااااااااااااااااااااتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصمت ـــــــــــــــــــــــــــ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملوك  :: المنتديات العامة :: القسم العــــام-
انتقل الى: