منتدى الملوك
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات الملوك ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
منتدى الملوك
مع تحيات " ادراة المنتدى
✯ ملكة منتدى الملوك✯


ترفيهي اجتماعي تعليمي ابداع تالق تواصل تعارف - مع تحيات : طاقم الادارة : ♥нαɪвατ мαℓєĸ ♥+ ✯ ملكة منتدى الملوك✯+البروفسير
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من عجائب الجنة (شّلة عشّٱقَ منٌتُدُى ٱلملوِك)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رميساء
عضو متالق
عضو متالق


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 474
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 03/05/2013

مُساهمةموضوع: من عجائب الجنة (شّلة عشّٱقَ منٌتُدُى ٱلملوِك)   الأحد يوليو 07, 2013 9:38 am

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي





   -نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيالقلوب سليمة متصافية متحابة لا يوجد بينها غل ولا حقد ولا حسد ، وهذا بخلاف ما عهدناه في الدنيا فمن النادر أن تجد هذه الصفات فيما بين الإخوان وإن وجدت فترة بين بعض الإخوان لا تدوم لأن الشيطان يوسوس للبعض ولأن أعداء الدين لا يرضون بهذا .

   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيوكذلك لا يصيب أهل الجنة تعب ولا إعياء أو مرض
   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي يحلى ويزين الرجال أساور الذهب واللؤلؤ ويلبسون الحرير ، وهذا مما حرمه الله على رجال الدنيا فيعوض الله من أطاعه في الدنيا وامتنع عنها في جنات النعيم ، يعوضهم الله بذهب ولؤلؤ وحرير أفضل وأنعم ولا مثيل له في هذه الدنيا الفانية

   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيومن العجائب في الجنة البحار والأنهار وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( دخلت الجنة فإذا أنا بنهر حافتاه خيام اللؤلؤ ، فضربت بيدي إلى ما يجري فيه الماء فإذا مسك أذفر ، فقلت : ما هذا يا جبريل ؟ قال : هذا الكوثر الذي أعطاكه الله )) رواه البخاري .
   وفي رواية عن أنس في المسند (( هو نهر أعطانيه الله في الجنة ترابه مسك ، وماؤه أبيض من اللبن ، وأحلى من العسل ، ترده طيور أعناقها مثل أعناق الجزور )) .
   وعن معاوية بن حيدة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إن في الجنة : بحر الماء ، وبحر العسل ، وبحر اللبن ، وبحر الخمر ، ثم تشقق الأنهار بعد ))رواه أحمدوالترمذي صحيح الجامع 2122 .

   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيومن العجائب أن الولدان والخدم في الجنة يدورون بأواني الفضة ، وهؤلاء الولدان والخدم إذا رأيتهم حسبتهم من حسنهم وجمالهم لؤلؤا منثورا وهذا من تمام لذة أهل الجنة أن خدمهم بهذا الجمال الذي تسرهم رؤيتهم

   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
   ومن العجائب أن أهل الجنة لا يسمعون كلاما لا فائدة فيه ولا يسمعون الكذب والغيبة والنميمة ولكن يسمعون الكلام الطيب المفيد ،

   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيومن أعجب العجائب الخلود في الجنة وعدم الموت ، وأن لهم كل ما يريدونه وكل ما يشتهونه

   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وروى مسلم عن أبي سعيد وأبي هريرة رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( إذا دخل أهل الجنة الجنة ينادي مناد: إن لكم أن تحيوا فلا تموتوا أبدا ، وإن لكم أن تصحوا فلا تسقموا أبدا ، وإن لكم أن تشبوا فلا تهرموا أبدا ، وإن لكم أن تنعموا فلا تبأسوا أبدا )) .
   كل ما يطلبه أهل الجنة وما يشتهونه من الطعام والشراب والملابس والنساء والقصـور والحدائــق والفواكــه والأنهــار والمساكن والأصوات و..... وغير ذلك يجده أهل الجنة في الجنة ، كما أن أهل الجنة خالدين فيها أي لا يموتون أبدا بل يبقون في نعيم مستمر لا ينقطع .

   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيومن عجائبهم أنهم لا يبولون ولا يتغوطون ولا يتمخطون ولا يتفلون وإنما يخرج منهم رشح وهذا الرشح من المسك

   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ومن العجائب أن الأمشاط من الذهب .

   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ومن العجائب أن أهل الجنة أخلاقهم على خلق رجل واحد وصورتهم على صورة آدم وطولهم ستين ذراعا .
   عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر ، والذين يلونهم على أشد كوكب دري في السماء إضاءة ، لا يبولون ولا يتغوطون ولا يتمخطون ولا يتفلون أمشاطهم الذهب ، ورشحهم المسك ، ومجامرهم الألُوَّةُ - قال أبو اليمان : عود الطيب - ، وأزواجهم الحور العين ، أخلاقهم على خلق رجل واحد ، على صورة أبيهم آدم : ستون ذراعا في السماء )) متفق عليه .


   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ومن العجائب أن أهل الجنة لا ينامون فقد جاء في حديث جابر بن عبدالله، وعبدالله بن أبي أوفى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( النوم أخو الموت ولا ينام أهل الجنة )) أخرجه البيهقي أنظر سلسلة الأحاديث الصحيحة 1087 صحيح الجامع 6808 .

   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ومن العجائب بناء الجنة فقد سأل الصحابة - رضوان الله عليهم - الرسول صلى الله عليه وسلم عن بناء الجنة فأسمعنا الرسول صلى الله عليه وسلم في الإجابة وصفا عجبا ، يقول عليه السلام في صفة بنائها : (( لبنة من ذهب ، ولبنة من فضة ، وملاطها المسك الأذفر ، وحصباؤها اللؤلؤ والياقوت ، وتربتها الزعفران ، من يدخلها ينعم ولا يبأس ، ويخلد ولا يموت ، ولا يبلى ثيابهم ، ولا يفنى شبابهم)) رواه أحمد والترمذي والدارمي أنظر مشكاة المصابيح 5630 .


   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ومن العجائب أن أهل الجنة يلهمون التسبيح كما يلهم أحدنا التنفس في الدنيا . عن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( يأكل أهل الجنة فيها ويشربون ، ولا يتغوطون ، ولا يمتخطون ، ولا يبولون ، ولكن طعامهم ذاك ، جشاء كرشح المسك ، يُلهمون التسبيح كما يُلهمون النفس

   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ومن العجائب التي لا نتصورها في الدنيا أن خيام الجنة من اللؤلؤ وأن طول الخيمة الواحدة ستون ميلا وعرضها كذلك. عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( إن للمؤمن في الجنة لخيمة من لؤلؤة واحدة مجوفة، طولها ستون ميلا ، للمؤمن فيها أهلون يطوف عليهم المؤمن فلا يرى بعضهم بعضا )) متفق عليه . وفي رواية لمسلم (( في الجنة خيمة من لؤلؤة مجوفة عرضها ستون ميلا في كل زاوية منها أهل ، ما يرون الآخرين ، يطوف عليهم المؤمن )) .
   وفي حديث الإسراء عن أنس بن مالك رضي الله عنه : عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ((... ثم انطلق جبريل حتى نأتي سدرة المنتهى، فغشيها ألوان لا أدري ما هي ! قال : ثم أُدخلت الجنة فإذا فيها جنابذ اللؤلؤ ، وإذا تربتها المسك )) متفق عليه . ومعنى جنابذ اللؤلؤ: قباب وخيام اللؤلؤ .


   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ومن العجائب أن للجنة رائحة تشم من مسيرة سبعين سنة .

   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من قتل رجلا من أهل الذمة لم يجد ريح الجنة ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة سبعين عاما )) رواه أحمد والنسائي صحيح الجامع 6448 .

   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ومن العجائب التي لا يدركها خيالنا أشجار الجنة والتي سيقانها من الذهب ، وكذلك الشجرة التي يسير الراكب الخيل السريع مائة سنة ولا يقطعها ، وسدرة المنتهى التي فيها الورقة الواحدة تكاد تغطي هذه الأمة ، ونبقها بحجم قلال هجر .
   فقد روى البخاري ومسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( إن في الجنة لشجرة يسير الراكب الجواد المضمر السريع مائة عام وما يقطعها ، واقرؤوا ان شئتم : ک ک )) .
   وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ما في الجنة شجرة إلا وساقها من ذهب )) صحيح الجامع 5523 ، وفي الصحيحين (( ثم انطلق بي حتى انتهى إلى سدرة المنتهى ، ونبقها مثل قلال هجر وورقها مثل آذان الفيلة ، تكاد الورقة تغطي هذه الأمة . فغشيها ألوان لا أدري ما هي ، ثم أدخلت الجنة ، فإذا فيها جنابذ اللؤلؤ وإذا ترابها المسك )) .

   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ومن العجائب أن في الجنة سوقا يذهب إليه أهل الجنة كل جمعة ويعودون منه وقد ازدادوا حسنا وجمالا إلى جمالهم .
   عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( إن في الجنة لسوقا يأتونها كل جمعة ، فتهب ريح الشمال ، فتحثو في وجوههم وثيابهم ، فيزدادون حسنا وجمالا ، فيرجعون إلى أهليهم وقد ازدادوا حسنا وجمالا ، فيقول أهلوهم : والله لقد ازددتم بعدنا حسنا وجمالا ، فيقولون : وأنتم والله لقد ازددتم بعدنا حسنا وجمالا )) رواه مسلم .

   ومن العجائب ازدياد قوة الرجل في الأكل والشرب والجماع .
   فعن زيد بن أرقم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( إن الرجل من أهل الجنة ، ليعطى قوة مائة رجل في الأكل والشرب والشهوة والجماع ، حاجة أحدهم عرق يفيض من جلده فإذا بطنه قد ضمر )) رواه الطبراني في الكبير وصححه الألبانيصحيح الجامع 1627 .

   نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وأحب شيء للمؤمنين في الجنة هو رؤية الله سبحانه وتعالى وليس لهم نعيم أعظم من هذا النعيم .
   عن صهيب بن سنان قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إذا دخل أهل الجنة الجنة وأهل النار النار ، نادى مناد : يا أهل الجنة ، إن لكم عند الله موعدا يريد أن ينجزكموه ، فيقولون : وما هو ؟ ألم يثقل الله موازيننا ، ويـبيض وجوهنا ، ويدخلنا الجنة وينجنــا من النــار ؟. فيُكشف الحجاب ، فينظرون إليه ، فوالله ما أعطاهم الله شيئا أحب إليهم من النظر إليه ، ولا أقر لأعينهم )) رواه أحمد وابن ماجة وصححه الألباني صحيح الجامع 521



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ღ شهقـآتٌ سَرمَدِيـَّةْ ღ
مـديـرة ســـابقــة ~
مـديـرة ســـابقــة ~


ٱلبّـلـدُ : المغرب
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 38129
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 07/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: من عجائب الجنة (شّلة عشّٱقَ منٌتُدُى ٱلملوِك)   الأحد يوليو 07, 2013 11:11 am

جعله الله في موآآزين حسنآتكـ
واثآبكـ الجنة الفردوس الاعلى
ودي

،،


لَدْيْ مْآ يْڪْفْيْ مْنْ آلْمْآضْيْ

وْيْنْقْصْـــنْيْ غْدْيْ



    وْلْمْ أمْلْڪْ مْنْ آلْذْڪْرْے   

      سْوْے مْآ يْنْفْعْ آلْسْفْرْ آلْطْوْيْلْ  




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رميساء
عضو متالق
عضو متالق


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 474
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 03/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: من عجائب الجنة (شّلة عشّٱقَ منٌتُدُى ٱلملوِك)   الأحد يوليو 07, 2013 11:56 am

شّكرٱ كتُيّر لردُك

جَزٱكيّ ٱللۂ خٌيّرٱ




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انثى خجل القمر من رقتها
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : مصر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 7627
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 06/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: من عجائب الجنة (شّلة عشّٱقَ منٌتُدُى ٱلملوِك)   الإثنين يوليو 08, 2013 4:45 pm

لقد كتبتِ وابدعتِ

كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها

فكم استمتعت بردكِ الجميل

بين سحر حروفكِ التي

ليس لها مثيل


صلوا على الحبيب المصطفى











منورة التوقيع صديقتى العزيزة
[list]
[*]اآيَقإآ۶ إآلُجٍمـإآلُ
[/list:u]

منورة ياغلى صديقة
ღ ذكرى نرجسية ღ

التوقيع عنجد عنجد نوووووووور بقوة
منور ابـــن بلادى الغـــــــــــــالى
البروفسير

نورتى يانور

دلوعـ♥ـهـ زماني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥нαɪвατ мαℓєĸ♥
مؤسس منتدى الملوك
مؤسس منتدى الملوك


ٱلبّـلـدُ : الاردن
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 49264
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 28/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: من عجائب الجنة (شّلة عشّٱقَ منٌتُدُى ٱلملوِك)   الإثنين يوليو 08, 2013 5:46 pm

سلمت لنا وسلم إبداعك
وجزآكي الله خيرا على ما تقدمية
تقبلي ودي واحترامي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البروفسير
عضو مؤسس
عضو مؤسس


ٱلبّـلـدُ : مصر
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 32331
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 06/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: من عجائب الجنة (شّلة عشّٱقَ منٌتُدُى ٱلملوِك)   الإثنين يوليو 08, 2013 9:17 pm

يسلموا الايادى
تقبل مرورى





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اآيَقإآ۶ إآلُجٍمـإآلُ
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : مصر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 6011
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 21/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: من عجائب الجنة (شّلة عشّٱقَ منٌتُدُى ٱلملوِك)   الأربعاء يوليو 10, 2013 10:00 am











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من عجائب الجنة (شّلة عشّٱقَ منٌتُدُى ٱلملوِك)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملوك  :: المنتدى الاسلامي العام :: القسم الاسلامي العام-
انتقل الى: