منتدى الملوك
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات الملوك ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
منتدى الملوك
مع تحيات " ادراة المنتدى
✯ ملكة منتدى الملوك✯


ترفيهي اجتماعي تعليمي ابداع تالق تواصل تعارف - مع تحيات : طاقم الادارة : ♥нαɪвατ мαℓєĸ ♥+ ✯ ملكة منتدى الملوك✯+البروفسير
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل هو نذل ام هذا حقه الشرعي ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
♥•°صاحبےـة السمـو°•♥
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : مصر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 4850
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 08/01/2013

مُساهمةموضوع: هل هو نذل ام هذا حقه الشرعي ؟؟؟   الإثنين سبتمبر 02, 2013 2:59 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هدخل في الموضوع على طول عن طريق قصه واقعيه واترك لكم مساحة الرد والتعليق كما تريدون

هي بنت من عائلة متوسطة او نقدر نقول فوق المتوسطه
وهو من عائلة اقل مستوى إجتماعي ومادي عنها
تقدم لها وأهلها رفضوا في البدايه ولكن بعد إلحاح وتكرار الطلب منه وافقوا عليه
وظلت الخطوبه عام كامل هي أحبته وإرتاحت معاه وهو كان يقول المثل
تحدد الزواج وتم الزواج على خير وبعد ثلاث شهور قرر السفر للعمل خارج البلد
فعرض أعمام زوجته عليه بالشغل معهم في بلد عربي
وافق وقرر السفر وتركها هنا لحين تتحسن الظروف ويأخذها معه وهي وافقت على أمل الذهاب معه
مر عام كامل وكل مابينهم هي اتصالات
متى تعود ؟؟ يكون الرد ب لا اعلم
متى تأخذني معك ؟؟؟ لا أعلم
وهكذا استمر الحال
ومرت 6 أشهر اخرى ولم يتغير الحال
حتى أصبح يقل في اتصاله ولا يرسل لها أي مصاريف
وكانت طوال العام ونصف الماضيين جالسه مع أمه وإخوته البنات لأنه الولد الحيد لأمه
ولكن عندما انقطع عن ارسال فلوس لزوجته اضطرت للذهاب لبيت أبيها لتعيش عيشه هنيئه على الاقل ولا تجبر نفسها الطلب من أمه الصرف عليها
ومرت ستة أشهر أخرى لتكتشف بعد ذلك بأنه متزوج بأخرى عليها هناك
وكان مبرره الوحيد بأنه في غربه


هنا تأتي كل التساؤلات
هذا بالتأكيد حق شرعي له بالتزوج من أخرى
ولكن أين حق الزوجه من زوجها وهو تاركها كالمعلقه عامين كاملين ؟؟
أليس لها هي الأخرى حق شرعي عند زوجها ؟؟؟
هي من ضحت بسعادتها ووجود زوج بجانبها يحتويها من أجل إستقرار حياته
هي من ترى أصدقائها هذه تزوجت معها والآن معها إبن او إبنه تسعد حياتها بهم
وهي لا زوج ولا ابن معها

والآن هي تريد ان تطلب الطلاق منه

فبرأيكم ماهي النصيحه الأمثل في هذا الموقف ؟

هل تطلب الطلاق وتعيش فى بيت اهلها
وكلنا نعلم ان المطلقه فرص زواجها ضعيفه
او تصبر على هذا الحال

انتظر ردودكم وتعليقاتكم على الموقف ككل
ولكم كل الود والاحترام


انــا°•♥ ثــــم ذاتـــى °•♥ ثــــم نفــــسى °•♥ ثــــم لا احــــد




اذا لم تعجبك شخصيتي مشكلة امك فغيرك يعشقني بجنون

كـــرامـــتـــي وعـــزة نــفــــســــي فوق الجميع

فلا احد يستحق ان اذل نفسي ولو للحظه من اجله..


إعتدت أن لاأتكلم حين يبلغ الألم ذروته..!!
فـَ صمتي عالمٌ لا يفهمه إلاّ أنا..؟!!



لن تستطيع الآيادي الآمساك بي..

ستتعب العيون من محآولة عدي,,

سأحرق كل من يقترب من حدودي ..

أنا امرأه غير كل النسآء ..

لن اجعل قلبي سلعه لبيع أو شراء..

سأظل نجمة تستطع في السمآء ..



لست كما يقولون ..!


بل هنآك من يحبني , يرسمني بـ أجمل الصور


وهنـآك من يكرهني , يرسمني بـ أبشع الصور .
فـ لكل منهم فرشآة لـ الرسم ويرسمني على مزآجه
ولكن انــآ , أبقى انــآ..
تلك الشخصية النادرة في الوجود




أنا أنثى لا تشبه نسآء الكون

أنثى خجل القمر من رقتها

أنثى لا تشبه الا ~الورود~

انثى أخذت من الليل الهدوء

ومن الصبح النسيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المـــلكــة مٍـــرچـآڹــة
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : المغرب
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 2410
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 13/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل هو نذل ام هذا حقه الشرعي ؟؟؟   الإثنين سبتمبر 02, 2013 3:55 pm

بالاول يسلمو على الطرح
تاني شي والله قصة محزنة وصعبة صراحة ما بعرف اعتقد انو طلق احسن لها لانو هي مزوجة بس شكلا يعني بس قدام الناس مو حقيقة والزواج نعمة مو نقمة
انا اعتقد انا الطلاق انسب لها ترجع لبيت ابوها وتعيش معززة مكرمة احسن ما تضل معلقة لا هي متزوجة ولا هي مطلقة
صحيح فرص الزواج بعد الطلاق ضئيلة بس يمكن تعيد تبني سعادتها من جديد
وحتى لو كانت تحبه لانو الحب مو مشاعر بس الحب احترام وثقة ومقاسمة السراء و الضراء
يسلمو على الطرح


MARJANAT^^WASSIM

ik hou vaan jou <3

"ّوتبقى أحلى أيامي أقضيها معك"ّ

{وكيف لي أن لأ أصاب بحب مجنون جن بحبي}

                 M+W
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥нαɪвατ мαℓєĸ♥
مؤسس منتدى الملوك
مؤسس منتدى الملوك


ٱلبّـلـدُ : الاردن
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 49264
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 28/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل هو نذل ام هذا حقه الشرعي ؟؟؟   الإثنين سبتمبر 02, 2013 4:02 pm

رايي انها ترجع لبيت ابيها وعلى البهدلة افضل وارحم من ان تعيش حياة الذل مع زوج ليس لديه ذرة شرف ولا ضمير ولا كرامة

والطلاق صحيح من اصعب الحلول لكن السبب سيكون واضح للكل ولا خوف عليها ولا على سمعتها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥محاربة الصحراء♥
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 4025
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 26/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل هو نذل ام هذا حقه الشرعي ؟؟؟   الإثنين سبتمبر 02, 2013 5:39 pm

رأي بسيط جدا انها تطلب الطلاق و هاد احسن حل إلها




:arrow: :arrow: 
هياااااااااااا شجعووو معانا الجزائر ^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥•°صاحبےـة السمـو°•♥
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : مصر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 4850
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 08/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل هو نذل ام هذا حقه الشرعي ؟؟؟   الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 1:35 pm

♥нαɪвατ мαℓєĸ♥
كتب:

رايي انها ترجع لبيت ابيها وعلى البهدلة افضل وارحم من ان تعيش حياة الذل مع زوج ليس لديه ذرة شرف ولا ضمير ولا كرامة

والطلاق صحيح من اصعب الحلول لكن السبب سيكون واضح للكل ولا خوف عليها ولا على سمعتها

♥•°صاحبےـة السمـو°•♥

اولا مشكوور على المرور وعلى المشاركة
واناا بحترم وجهة نظرك وبأيدها كماان
وهااد اساسا مايستااهل تضل على ذمته ولو لثانية واحدة
ونوورت الصفحة


انــا°•♥ ثــــم ذاتـــى °•♥ ثــــم نفــــسى °•♥ ثــــم لا احــــد




اذا لم تعجبك شخصيتي مشكلة امك فغيرك يعشقني بجنون

كـــرامـــتـــي وعـــزة نــفــــســــي فوق الجميع

فلا احد يستحق ان اذل نفسي ولو للحظه من اجله..


إعتدت أن لاأتكلم حين يبلغ الألم ذروته..!!
فـَ صمتي عالمٌ لا يفهمه إلاّ أنا..؟!!



لن تستطيع الآيادي الآمساك بي..

ستتعب العيون من محآولة عدي,,

سأحرق كل من يقترب من حدودي ..

أنا امرأه غير كل النسآء ..

لن اجعل قلبي سلعه لبيع أو شراء..

سأظل نجمة تستطع في السمآء ..



لست كما يقولون ..!


بل هنآك من يحبني , يرسمني بـ أجمل الصور


وهنـآك من يكرهني , يرسمني بـ أبشع الصور .
فـ لكل منهم فرشآة لـ الرسم ويرسمني على مزآجه
ولكن انــآ , أبقى انــآ..
تلك الشخصية النادرة في الوجود




أنا أنثى لا تشبه نسآء الكون

أنثى خجل القمر من رقتها

أنثى لا تشبه الا ~الورود~

انثى أخذت من الليل الهدوء

ومن الصبح النسيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥•°صاحبےـة السمـو°•♥
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : مصر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 4850
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 08/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل هو نذل ام هذا حقه الشرعي ؟؟؟   الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 1:37 pm

♥غرور♥
كتب:
رأي بسيط جدا انها تطلب الطلاق و هاد احسن حل إلها



♥•°صاحبےـة السمـو°•♥
وانا باايدك وبحترم رايك
وتسلمى على المرور الحلو
ونوورتى الصفحة




انــا°•♥ ثــــم ذاتـــى °•♥ ثــــم نفــــسى °•♥ ثــــم لا احــــد




اذا لم تعجبك شخصيتي مشكلة امك فغيرك يعشقني بجنون

كـــرامـــتـــي وعـــزة نــفــــســــي فوق الجميع

فلا احد يستحق ان اذل نفسي ولو للحظه من اجله..


إعتدت أن لاأتكلم حين يبلغ الألم ذروته..!!
فـَ صمتي عالمٌ لا يفهمه إلاّ أنا..؟!!



لن تستطيع الآيادي الآمساك بي..

ستتعب العيون من محآولة عدي,,

سأحرق كل من يقترب من حدودي ..

أنا امرأه غير كل النسآء ..

لن اجعل قلبي سلعه لبيع أو شراء..

سأظل نجمة تستطع في السمآء ..



لست كما يقولون ..!


بل هنآك من يحبني , يرسمني بـ أجمل الصور


وهنـآك من يكرهني , يرسمني بـ أبشع الصور .
فـ لكل منهم فرشآة لـ الرسم ويرسمني على مزآجه
ولكن انــآ , أبقى انــآ..
تلك الشخصية النادرة في الوجود




أنا أنثى لا تشبه نسآء الكون

أنثى خجل القمر من رقتها

أنثى لا تشبه الا ~الورود~

انثى أخذت من الليل الهدوء

ومن الصبح النسيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hànàne
مـديـرة ســـابقــة ~
مـديـرة ســـابقــة ~


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 20068
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 07/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل هو نذل ام هذا حقه الشرعي ؟؟؟   الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 2:05 pm

الطـلآآق احسن حل




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل هو نذل ام هذا حقه الشرعي ؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملوك  :: المنتديات العامة :: منتدى النقاش الجاد والحوارات-
انتقل الى: