منتدى الملوك
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات الملوك ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
منتدى الملوك
مع تحيات " ادراة المنتدى
✯ ملكة منتدى الملوك✯


ترفيهي اجتماعي تعليمي ابداع تالق تواصل تعارف - مع تحيات : طاقم الادارة : ♥нαɪвατ мαℓєĸ ♥+ ✯ ملكة منتدى الملوك✯+البروفسير
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 42 عاما من كأس الخليج (4) .. اليمن تشارك للمرة الأولى .. والعراق تعود .. وميلاد بطلين جديدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Zwhir Love
عضو مشارك
عضو مشارك


ٱلبّـلـدُ : السعودية
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 52
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 23/12/2012

مُساهمةموضوع: 42 عاما من كأس الخليج (4) .. اليمن تشارك للمرة الأولى .. والعراق تعود .. وميلاد بطلين جديدين   الأحد ديسمبر 30, 2012 3:47 am







السعودية تتوج بخليجي 16


قطر تهزم عمان في نهائي خليجي 17


الإمارات ترفع كأس خليجي 18


عمان توجت باللقب أخيرا في خليجي 19
يواصل موقع إستعراض التاريخ الطويل للعرس الخليجي الكبير الذي يمثل تظاهرة رياضية رائعة ينتظرها أبناء الخليج والمنطقة العربية كل عامين ..إنها بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 21) والتي تقام على أرض مملكة البحرين في الخامس من يناير القادم.


فعلى مدار 42 عاماً رسم الخليجيون الكثير من القواعد والتقاليد لهذا العرس الكبير حتى أصبح على ما هو عليه الآن ،علامة بارزة في قلب الجزيرة العربية ،وحلم كبير لكل من يشارك فيه بأن يحمل كأسه.


البطولة ظلت حلماً كبيراً للأمير خالد الفيصل صاحب الفكرة في إقامة هذا الحدث، ورغم أن الفكرة ومكان إقامتها عربي الهوى والهوية ،إلا أن بداية ميلاد الفكرة كان في المكسيك وبالتحديد عام 1968 أثناء إقامة دورة الألعاب الأولمبية ،عندما حملها الوفد البحريني المشارك في الأولمبياد وعرضها على ستانلي روس رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم في ذاك الوقت،ولاقت هذه الفكرة ترحيب كبير من رئيس الفيفا الذي شجع على إقامتها.


وبعد عودة الوفد البحريني من المكسيك،قام الإتحاد البحريني بمناقشة الفكرة وتم مخاطبة إتحادات المملكة العربية السعودية والكويت وقطر التي رحبت بالفكرة وأرسلت موافقاتها للشيخ محمد بن خليفة آل خليفة رئيس الإتحاد البحريني لكرة القدم وقتها.


وفي 19 يونيو عام 1969 شهدت المنامة إجتماعاً تاريخياً لوضع لائحة وقواعد البطولة وتمت الموافقة بالإجماع على إقامة أول بطولة خلال الفترة من 27 مارس - 3 أبريل عام 1970. وضم هذا الإجتماع التاريخي كل من محمد بن خليفة آل خليفة و جمال الحبشي وسيف جبر المسلم و راشد الشروفي من البحرين ،إبراهيم الشامي من السعودية وأحمد الأنصاري وعبدالعزيز بوزوير من قطر وأحمد السعدون من الكويت لترى الفكرة النور بجهود أبناء الخليج.


خليجي 16 .. اليمن تشارك للمرة الأولى .. والسعودية تقتنص للمرة الثانية على التوالي


شهدت نسخة خليجي 16 التي أقيمت في دولة الكويت في الفترة ما بين 26 ديسمبر 2003 و 11 يناير 2004 مشاركة المنتخب اليمنى للمرة الأولى في تاريخ البطولة ليرتفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 7 وهم السعودية والكويت والامارات وعمان وقطر والبحرين واليمن. وأقيمت البطولة البنظام الدوري المجمع.


وفاز منتخب "الأخضر" السعودي بالبطولة بعدما أنهى المباريات وفي رصيده 14 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن المنتخب البحريني الذي حل في المركز الثاني، بينما احتل المنتخب القطري المركز الثالث برصيد 9 نقاط.


ولم ينجح المنتخب السعودي في التتويج بالبطولة منذ ذلك الوقت. توج البحريني طلال يوسف بلقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف، وتوج اللاعب البحريني محمد سالمين بلقب أفضل لاعب في البطولة بينما حصل الحارس العماني الشاب في ذلك الوقت علي الحبسي على لقب أفضل حارس في البطولة للمرة الأولى.


خليجي 17 .. لقب ثاني لقطر على أراضيها أيضا .. والعراق تعود للمشاركة من جديد


أقيمت البطولة في الفترة من 10 إلى 14 ديسمبر في دولة قطر، وشهدت عودة المنتخب العراقي للمشاركة من جديد، وتم تحويل نظام البطولة مجددا إلى مجموعتين بدلا من دوري مجمع بين الفرق بعدما ارتفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 8 وهي قطر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين وعمان واليمن والعراق.


ونجح المنتخب القطري في التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعدما تغلب في المباراة النهائية على المنتخب العماني بركلات الترجيح بنتيجة 5-4. توج ثنائي المنتخب العماني عماد الحوسني وعلي الحبسي بلقبي هداف الدورة (4 أهداف)، وأفضل حارس في البطولة على التوالي، بينما فاز البحريني طلال يوسف بلقب أفضل لاعب في البطولة.


يذكر أن المنتخب القطري سبق وأن توج بالبطولة للمرة الأولى في عام 1992 في قطر أيضا.


خليجي 18 .. "الأبيض" الإماراتي يتوج باللقب للمرة الأولى


شهدت بطولة خليجي 18 التي أقيمت في دولة الإمارات في الفترة من 17 إلى 30 يناير 2007 ميلاد بطل جديد هو صاحب الأرض، حيث نجح "الأبيض" الإماراتي في كتابة اسمه في سجل حاملي اللقب للمرة الأولى بعدما تغلب على المنتخب العماني الذي تأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي بهدف دون رد أحرزه النجم اسماعيل مطر.


تألق مطر بشدة في هذه البطولة، وفاز بجائزتي أفضل لاعب في البطولة، وهداف البطولة برصيد 5 أهداف، بينما ازداد تألق الحارس العماني العملاق علي الحبسي وتوج بجائزة أفضل حارس للمرة الثالثة على التوالي.


خليجي 19 .. عمان ترفع الكأس للمرة الأولى


ابتسمت الكأس الغالية لصاحب الأرض للمرة الثالثة على التوالي، وارتضت أن تقبل بطلا جديدا للمرة الثانية على التوالي بعدما نجح المنتخب العماني في الفوز بالبطولة بعد تأهله للمباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي حيث تغلب على المنتخب السعودي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وفشل الأخضر السعودي في الفوز باللقب الذي غاب عنه منذ 2003.


في هذه البطولة، فاز العماني علي الحبسي بجائزة أفضل حارس للمرة الرابعة على التوالي بسبب تألقه اللافت للنظر، بينما توج مواطنه حسن ربيع بلقب الهداف بعدما أحرز 4 أهداف في البطولة، وفاز السعودي ماجد المرشدي بلقب أفضل لاعب في البطولة.


خليجي 20 .. اليمن تستضيف البطولة للمرة الأولى .. والأزرق الكويتي يحصد لقبه العاشر


استضافت دولة اليمن البطولة للمرة الأولى في 2010 في الفترة من 22 نوفمبر إلى 5 ديسمبر. في هذه البطولة، كان المنتخب اليمني يأمل في أن تواصل الأرض وقوفها بجانب أصحابها كما حدث في النسخ الثلاث الماضية، لكنه رغم ذلك فشل في تحقيق فوزه الأول في تاريخ البطولة، وخسر مبارياته الثلاث.


توج "الأزرق" الكويتي باللقب للمرة العاشرة في تاريخه ليؤكد تفوقه الكاسح على أشقائه من حيث عدد الألقاب. شهدت البطولة تفوق لاعبي الكويت في كل شيء، حيث توج نواف الخالدي بلقب أفضل حارس في البطولة، وحسم اللاعب بدر المطوع لقب الهداف برصيد 3 أهداف، بينما توج فهد العنزي بلقب أفضل لاعب في البطولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Zwhir Love
عضو مشارك
عضو مشارك


ٱلبّـلـدُ : السعودية
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 52
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 23/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: 42 عاما من كأس الخليج (4) .. اليمن تشارك للمرة الأولى .. والعراق تعود .. وميلاد بطلين جديدين   الأحد ديسمبر 30, 2012 3:47 am

شكر الموضوع مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
البروفسير
عضو مؤسس
عضو مؤسس


ٱلبّـلـدُ : مصر
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 32331
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 06/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: 42 عاما من كأس الخليج (4) .. اليمن تشارك للمرة الأولى .. والعراق تعود .. وميلاد بطلين جديدين   الإثنين ديسمبر 31, 2012 2:18 pm

امر من صفحاتك وأقف أمامكـ .. صامت..

من جمال ما أراه

حسن أبداعكـ وصياغتكـ المتقنة ...

فأنا لست ألا نقطة من بحور أبداعاتـكـ

وبوووح قلمكـ نثر ما قد يجول في الأنفس دون استشعااار

هزززز الوجدان وتزلزلت البقايا الراكده منذ العصور .....

لكـ مني كل التقدير على جمالية طرحكـ





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asma la médecine
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 6858
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 24/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: 42 عاما من كأس الخليج (4) .. اليمن تشارك للمرة الأولى .. والعراق تعود .. وميلاد بطلين جديدين   الأحد مارس 10, 2013 7:52 am



علمتنـي الحيــاة ،

أن لا أتعلـــق بشــيء ، فــكلنـــا ذاهبــون ،

و إن أحببــت "أحــب بصمـت" فلا داعــى للجنـــون ،

و أن لا أتحـــدث عـــن كرهــي للبعـــض ،

فربمـــا فــي داخلهـم " حبــاً " فــي القلـب يخفون ،

فمـــا الحيـــاة ســـوى مطـــار ،

قادمـون منــه............ و مغـــادرون



[b]ღ شهقـآتٌ سَرمَدِيـَّةْ ღ[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: 42 عاما من كأس الخليج (4) .. اليمن تشارك للمرة الأولى .. والعراق تعود .. وميلاد بطلين جديدين   الأحد مارس 10, 2013 9:27 am

يسلموا موضوع رائع بارك الله فيك
Merciiiiiiii
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.OuSsaMa
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 3474
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 22/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: 42 عاما من كأس الخليج (4) .. اليمن تشارك للمرة الأولى .. والعراق تعود .. وميلاد بطلين جديدين   السبت مارس 16, 2013 9:41 am

يسلموا موضوع رائع بارك الله فيك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
42 عاما من كأس الخليج (4) .. اليمن تشارك للمرة الأولى .. والعراق تعود .. وميلاد بطلين جديدين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملوك  :: المنتدى الرياضي :: قسم الرياضي العام-
انتقل الى: