منتدى الملوك
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات الملوك ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
منتدى الملوك
مع تحيات " ادراة المنتدى
✯ ملكة منتدى الملوك✯


ترفيهي اجتماعي تعليمي ابداع تالق تواصل تعارف - مع تحيات : طاقم الادارة : ♥нαɪвατ мαℓєĸ ♥+ ✯ ملكة منتدى الملوك✯+البروفسير
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  ملف كامل عن الاكل الصحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
♥•°صاحبےـة السمـو°•♥
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : مصر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 4850
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 08/01/2013

مُساهمةموضوع: ملف كامل عن الاكل الصحي   الأربعاء يناير 09, 2013 7:14 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ملف كامل عن الاكل الصحي



إليكم بعض الاكلات الصحيه الي يجب اكلها والاستمرار فيها واليكم بعض الاكلات الخطيره التي يجب التوقف عنها نهائيا :

نبدأ بلائحة الطعام التي تسبب لنا خطوره ويجب الابتعاد عنها او التخفيف منها

النقانق واللحوم الباردة تسبب بسرطان البنكرياس

واشنطن / حذر باحثون مختصون من أن الإكثار من تناول اللحوم المعالجة كالنقانق وشرائح اللحم الباردة، والاستهلاك العالي للحوم الحمراء، ولحم الخنزير بالذات، يزيد خطر الإصابة بأورام البنكرياس الخبيثة.

وأوضح الأخصائيون في مركز البحوث السرطانية بجامعة هاواي الأمريكية، أن التأثيرات المسببة للسرطان لا ترتبط بمحتوى هذه اللحوم من الدهون أو الكوليسترول، بل ترتبط بطريقة تحضيرها.
وقال هؤلاء في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لبحوث السرطان، إن فكرة ارتباط الاستهلاك العالي من اللحم مع سرطان البنكرياس ليست جديدة، ولكن نتائج الدراسات السابقة لم تكن ثابتة أو مؤكدة.
وأوضح الأطباء أن سرطان البنكرياس من الأورام الأكثر عدوانية، ويعتبر رابع أسباب الوفيات السرطانية بين الرجال في الولايات المتحدة، وخامسها بين النساء، ولكنه غير شائع نسبيا في بعض أجزاء العالم، مما يشير إلى أن للعوامل البيئية والغذائية علاقة في ظهوره بين الأمريكيين بالذات


الطعام المقلي يحتوي على مواد مسرطنة

واشنطن / حذر علماء دوليون من أن الأطعمة الدهنية الدسمة والأطعمة النباتية الغنية بالنشويات والفقيرة بالبروتينات, تحتوي على مواد ملوثة مسببة للسرطان.

وأوضح المسؤولون في منظمة الزراعة والغذاء (فاو), ومنظمة الصحة العالمية, أن مثل هذه الأطعمة كرقائق البطاطا والقهوة ومنتجات الرقائق والمعجنات والبسكويت والخبز, التي يتم إنتاجها عبر الطهي على درجات حرارة أعلى من 120 درجة مئوية, تحتوي على مواد سامة ومسرطنة تتشكل أثناء الطهي, تسمى "آكريلامايد".

وأشار الباحثون إلى أن أكثر الأطعمة التي تزيد خطر التعرض لتلك المادة المسرطنة, هي رقائق البطاطا المقلية والمقرمشة, والقهوة والمعكرونة والمعجنات والبسكويت المحلى والخبز ولفافات الكعك والتوست.

وتؤكد هذه المعلومات عن الأطعمة الدسمة, ضرورة الالتزام بالنصائح العامة لتناول أغذية صحية متوازنة ومتنوعة غنية بالخضراوات والفواكه, والحد قدر الإمكان من استهلاك المأكولات الدهنية والمقلية.
وأثبتت الدراسات التي أجريت على الحيوانات, أن لمادة "آكريلامايد" سمية عصبية تسبب مشكلات في الخصوبة وتزيد مخاطر الإصابة بالأورام الخبيثة, مشيرين إلى أن نسبتها في الطعام الواحد قد تختلف تبعا لعوامل متعددة كدرجة حرارة الطهي ومدته.


منظمة الصحة العالمية تحذر من الأطعمة المقلية

جنيف / قالت منظمة الصحة العالمية إن الناس يجب أن يقللوا من تناول مادة الاكريلاميد الكيماوية المرتبطة بالأطعمة المحمرة التي سببت السرطان في الفئران.

ودعت المنظمة الحكومات الوطنية إلى حث صناعات الأغذية لديهم على خفض محتوى الاكريلاميد بدرجة كبيرة في أغذية مثل شرائح البطاطس المحمرة والقهوة والمنتجات المعتمدة على الحبوب مثل الخبز.

ولفتت دراسات علماء سويديين الأنظار لأول مرة إلى المخاطر المحتملة التي تمثلها الاكريلاميد التي يمكن أن تتكون عند درجات الحرارة المرتفعة أثناء التحمير أو التحميص أو الخبز.

لكن منظمة الصحة دعت في ذلك الوقت إلى مزيد من البحث عندما أشارت دراسات أخرى إلى أن الناس لا يتناولون في وجباتهم اليومية كمية كبيرة من هذه المادة بدرجة تجعلها تمثل خطراً كبيراً.

وعقب أحدث اجتماع للجنة مشتركة من الخبراء شكلتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للزراعة والغذاء، قالت منظمة الصحة إنه ربما يكون هناك مدعاة للقلق رغم أن الأمر قد يحتاج لسنوات أخرى عديدة قبل اتضاح الصورة بشكل كامل.

وقالت في بيان: إن استهلاك الأغذية بهذه المادة الملوثة عند مستويات التكرار الحالية ربما يكون سببا للقلق بشأن الصحة العامة.


البيتزا ترفع نسبة السكر في الدم

واشنطن / حذرت دراسة جديدة أجريت في مركز ولاية بنسلفانيا لمرضى السكري من أن الفطائر وخصوصا البيتزا ترفع نسبة السكر في الدم بصورة كبيرة قد تعرض المريض لخطر الوفاة.

ودعا العلماء مرضى السكري إلى ضخ الأنسولين على جرعتين إحداهما على فترة 8 ساعات للمحافظة على مستويات السكر في الدم ضمن الحدود المقبولة وذلك لكونها أفضل من جرعة واحدة أو مضاعفة تؤخذ على فترة قصيرة بعد تناول مأكولات غنية بالكربوهيدرات والدهون كالبيتزا.

وقال الباحثون إن نظام ضخ الأنسولين ببطء وبصورة ثابتة قد يمثل أفضل طريقة للتغلب على التأثيرات الرافعة للسكري التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابات القلبية والوعائية والمضاعفات الصحية الناتجة عن زيادتها كما يعتبر أفضل طريقة لمساعدة مرضى السكري على التمتع بالمأكولات الشعبية المفضلة خصوصا إذا كانت أطعمة معقدة وتسبب ارتفاع سكر الدم بسرعة


الخبز الأبيض يصيب بداء السكري

سيدني / وجه العلماء في مجلس السرطان الأسترالي, تحذيرا خاصا لعشّاق الخبز الأبيض ومنتجاته, بعد أن تبين أن هذه المواد النشوية تزيد خطر الإصابة بسكري النوع الثاني.

وأوضح الباحثون أن الخبز الأبيض المصفى والأطعمة النشوية مثل المعجنات والبسكويت والكعك والجاتوه تشجع ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل كبير, لذا فان على الأشخاص التقليل من تناول هذه المأكولات واختيار الأغذية التي لا ترفع مستويات السكر في الدم, مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات وغيرها, وذلك بهدف حماية أنفسهم من مخاطر السكري.

ووجد الباحثون بعد قياس تأثير تلك الأغذية على مستويات السكر في الدم بحسب عاملها السكري الذي يتعلق بالمواد الكربوهيدراتية فقط, أن الأطعمة ذات العامل السكري العالي سببت زيادة كبيرة في سكر الدم, بينما سببت الأغذية ذات العامل المنخفض, تأثيرا أضعف.

وللتحقق من تأثير العامل السكري على خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني, تابع الباحثون أكثر من 36 ألف شخص غير مصابين بالمرض, تراوحت أعمارهم بين 40 - 69 سنة, لمدة 4 سنوات, ومراقبة نوعية غذائهم وإصابتهم بالسكري, وقد أصيب 400 شخص منهم بالمرض طوال تلك المدة.

ولاحظ الخبراء في دراستهم التي نشرتها مجلة "العناية بالسكري", أن الأشخاص الذين كانوا أكثر استهلاكا للخبز الأبيض , أي تناولوا ما يعادل 17 مرة على الأقل كل أسبوع, تعرضوا لخطر أعلى للإصابة بداء السكري بأكثر من 30 في المائة, كما واجه عشاق النشويات والأطعمة ذات العامل السكري العالي خطرا كبيرا أيضا من خلال زيادة الوزن التي تزيد بدورها فرص الإصابة بالمرض.

وأوضح العلماء أن الغذاء الغني بالنشا يحفز البنكرياس لإنتاج الكثير من الأنسولين لتنظيم مستويات السكر وتخفيضها في الدم, الأمر الذي يرهق الخلايا المنتجة لهذا الهرمون ويساهم في الإصابة بداء السكري, مشيرين إلى أن السكر الموجود في الفواكه والخضراوات والحبوب الغنية أيضا بعنصر المغنيسيوم, يقلل خطر الإصابة بشكل ملحوظ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
!!آلُشُۆقَ جٍآبْگ!!
مـديـرة ســـابقــة ~
مـديـرة ســـابقــة ~


ٱلبّـلـدُ : السعودية
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 23223
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 12/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملف كامل عن الاكل الصحي   الأربعاء سبتمبر 18, 2013 8:19 pm

طرح رائع

يعطيك العافيه




وتبَقــّـَــيَ~ بيَـنْ ~آضَلُعــِــي ِ آتنفَسُكــَــ في ~كُلَّ ~ حِيـِـــنٍ


 
اعشق حكيه و سواليفه لا من تحكى ي بعد كل هالنااس و أغلااهم
يا حلـِۈۋ‏ۈۋ‏ وقتي بسواليفه
منوور توقيعي
عمررر 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ღٱكسجين الحبღ
عضو مؤسس
عضو مؤسس


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 22080
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 31/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: ملف كامل عن الاكل الصحي   الخميس سبتمبر 19, 2013 9:30 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملف كامل عن الاكل الصحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملوك  :: منتدى الصـحة والتغـذيـة وتطـوير الذآت :: منتدى الصحة والطب-
انتقل الى: