منتدى الملوك
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات الملوك ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
منتدى الملوك
مع تحيات " ادراة المنتدى
✯ ملكة منتدى الملوك✯


ترفيهي اجتماعي تعليمي ابداع تالق تواصل تعارف - مع تحيات : طاقم الادارة : ♥нαɪвατ мαℓєĸ ♥+ ✯ ملكة منتدى الملوك✯+البروفسير
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيرة حياة رونالدو البرازيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
!!أمبراطور منتدى الملوك!
مشرف سابق
مشرف سابق


ٱلبّـلـدُ : اليمن
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 8730
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 08/10/2014

مُساهمةموضوع: سيرة حياة رونالدو البرازيلي   الأربعاء أكتوبر 15, 2014 10:34 am

... هداف من طراز نادر...يعتبر احد أفضل مهاجمي العالم على الإطلاق...انطلاقاته صاروخية...مرعب الحراس... مؤذي المدافعين...طرازه نادر... خطيرا في كل كرة يستلمها...رغم الإصابات يبغى الهداف ذو الطراز النادر...يستغل اقل الفرص...قوته البدنية عالية...ساحر من سحرة السامبا... مبدع من مبدعيها...بالتأكيد هذه صفات رونالدو البرازيلي العظيم.


22 سبتمبر من عام 1976 شهدت تاريخ ميلاد نجم برازيلي كبير، رونالدو والذي ولد في حي فقير في أطراف ريو دي جانيرو، كان من أكبر عشاق كرة القدم منذ صغره، فحكت عنه أمه قائلة: كان يمارس الكرة القدم حتى في نومه وكان يصرخ بصوت عال قائلا: مرر الكرة لي دعني أسجل الهدف، ويركل برجله الهواء وهو غارق في أحلامه.



لم يكن رونالدو متفوقا في دراسته، وكانت أمنيته الوحيدة بأن يصبح جنديا، في الرابعة من عمره، أهداه والده كرة قدم، ومنذ ذلك اليوم بدأ يلعب كل يوم مع رفاقه ويتحداهم في إمكانية الاحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة من الزمن. كان النجم زيـــــكو مثله الأعلى، فعندما كان في التاسعة من عمره اصطحبه والده لمشاهدة مباراة للنجم زيكو ضد فاسكو دي غاما على استاد ماركانا الشهير وكان أمل رونالدو أن يلعب مع فريق فلامنغو البرازيلي، الفريق الذي يلعب معه زيكو، كانت أول مباراة لعبها رونالدو في نادي فالكوير، فلاحظ مدربه (( فرناندو دوس سانتوس )) قدراته العالية والتي تمكنه من الوصول إلى النجومية و الاحتراف.



فرناندو دوس سانتوس اخذ رونالدو لنادي دي راموس وسجل رونالدو في راموس 166 هدفا، وبعدها انتقل للعب لنادي ساو كريستوف وكانت أول مباراة له في عام 1993 وكان عمره 13 سنة ضد تومازينو وسجل خلالها ثلاثة أهداف بعدها ترك دراسته ليحترف في عالم كرة القدم كرة القدم.
و يقول مدربه الفريدو وسامبيو: رونالدو كان ولدا جيدا كثير التحدث وكان مرحا وكانت نقطة ضعفه تكمن في عدم رغبته في اللعب في مركز الدفاع، وبقي رونالدو في ساو كريستوف وكان أداؤه في تقدم دائم مستمر وواضح حتى تم استدعاؤه للانضمام إلى متخب البرازيل تحت سن 17 عاما لبطولة جنوب أمريكا في كولومبيا في فبراير 1993 وكان رونالدو هداف البطولة إذ سجل فيها 8 أهداف.



بعدها لفت رونالدو الأنضار فنضم إلى نادي كروزيريو في عام 1993 مقابل 30000 جنيه إسترليني،و كان رونالدو متأثر بالمدرب بنهيريو وقد سجل أهداف ذي فنيات عالية في بطولة البرازيل الوطنية فأحرز 49 هدفا في خمسين مباراة بينما بيله أحرز 41 هدفا فقط ، وهكذا بدأت الأنظار تركز على أداء هذا اللاعب الموهوب .



بعدها استدعي رونالدو إلى المنتخب الأول ولعب أول مباراة له أمام الأرجنتين في 23 مارس 1994 حينها قال المدرب زغالو: انتبهوا إلى هذا اللاعب سيكون خليفة بــــيـــــليـــه ،راغبوه جيدا،انه الفتى الموهوب القادم




وبعد هذا المستوى الراقي الذي قدمه رونالدو، لفت أنضار الأندية الأوروبية وطلب من قبل العديد من الأندية الأوربية وبالفعل أنضم إلى نادي أندهوفن الهولندي حيث كان هداف الدوري الهولندي مع أندهوفن



وبعد نهائيات كأس العالم سجل رونالدو العديد من الأهداف فكان عند كلمته مع الصحافة الهولندية إذ سجل 34 هدف من أصل 30 مباراة مما جعلها الهداف الأول للدوري الهولندي ،وكانت حياته في هولندا بغاية الصعوبة بسبب شهرته الكبيرة المتزايدة .



وفي الموسوم الثاني له مع أندهوفن تعرض رونالدو لإصابة في الركبة أبعدته عن الملاعب طيلة الموسم، إلا أن هذه الإصابة لم تؤثر في العروض الأوروبية إذ تلقى عرضين من الأنتر وأخر من برشلونة، وبالفعل أنتقل بعد ذلك للعملاق الكتلوني برشلونة حيث أبدع برفقة برشلونة وسجل أجمل أهداف حياته.



وفي صيف عام 1995 استدعي رونالدو للمنتخب البرازيلي ولاكن كلاعب احتياطي في كوبا أمريكا في الأورغواي، وكان قد شارك في المباراة الافتتاحية أمام نضيره الأكوادوري،و في النهائي سجل رونالدو هدفين أمام لأورغواي ،ليقود البرازيل لنيل لقب كوبا أمريكا.




وفي عام 1996 أصبح رونالدو أساسيا في المنتخب، وكان عليه إحراز اللقب في أولمبياد اتلانتا، و رغم إصابته في ركبته إلا انه أحرز خمسة أهداف و حقق الميدالية البرونزية بشق الأنفس في نهاية المطاف، وكان الفضل يعود له.





بعد ذلك، واصل رونالدو إبداعه في الدوري الأسباني، فلفت أنضار العديد من الأندية الأوروبية و منها أنتر ميلانو، فبدأ النادي الإيطالي التحرك بكل قوة لضم روني، ونجح بالفعل في خطفه من برشلونة الأسباني، وفور وصوله، إلى مدينة ميلان قدم روني مجهود يشكر عليه، لاكن خشونة الدفاع الإيطالي قد طاولت رونالدو، لينخفض مستواه بسبب تكرر الإصابات في رجله.
انطلاقة سنة 1998 كانت بداية تعثر رونالدو ،قدم مستوى ثابت في كأس العالم حتى قاد فريقه للنهائي ، إذ قدم مباراة سيئة ،ورضي المنتخب البرازيلي بالميدالية الفضية ،وقد شيع أن سبب هبوط مستوى رونالدو كان الشعوذة،إذ جعلته يمرض قبل المباراة النهائية ،والتي بررت أداء رونالدو السيئ في المباراة النهائية.


بعدها حلة العنة الحقيقية على رونالدو، أصيب رونالدو الإصابة الشهيرة في ركبته والتي أبعدتها فترة طويلة عن الملاعب، وأثار الشكوك حول انتهاء مسيرة لاعب يدعى رونالدو ،واختفاء بريقه في عز شبابه،وفي طفرة تألقه.


لاكن رونالدو واصل علاجا مكثفا بحثا عن العودة للمستطيل الأخضر والتألق من جديد، وبعد فترة تعافى روني من إصابته وعاد لمستواه المعهود، رغم بطئ في سرعته، لاكن هذا لم يمنع العملاق الأسباني ريال مدريد من التوقيع معه، بعدها ساهم في إحراز ريال مدريد لقب الدوري الأسباني وحل ثانيا بترتيب الهدافين خلف الهولندي مكاي.

وفي نفس العام عاد رونالدو للمنتخب البرازيلي من جديد في نهائيات كأس العالم، وكان السبب الرئيسي في إحراز البرازيل اللقب للمرة الخامسة في تاريخه(رقم قياسي)و احتل صدارة الهدافين برصيد ثمانية أهداف منها هدفين في مرمى أوليفر كان في المباراة النهائية (نهائيات كوريا واليابان2002)

وفي نفس العام، حصل رونالدو على جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد الأداء اللافت للأنضار الذي قدمه في نهائيات كأس العالم، وفي المباريات التي خاضها في الدوري الأسباني مع مدريد، لاكن بعض النقاد انتقدوا فوز رونالدو، وادعوا انه فاز بها بسبب شهرته الواسعة، لا بأدائه خلال السنة(2002)







أنطلق موسم 2002/2003 وريال مدريد كله أمل في تحقيق الثلاثية بقيادة نجومه ومنهم رونالدو،أبدع رونالدو بتسجيل أهداف زيدان وساعد ريال مدريد للحصول على المركز الأول وبفارق مريح عن فالنسيا ،لاكن بع ذلك بدأ الإصابات تأتي للاعبي ريال مدريد و منهم رونالدو فبدأ ريال مدريد يتراجع حتى أنهى الموسم بالمركز الرابع وكان قد خرج من دوري الأبطال عن طريق موناكو والكأس عن طريق ريال سرقسطة ،لاكن رونالدو كان الهداف برصيد 23 هدفا،ولا يزال هداف ريال مدريد الموسم الحلي برصيد عشرة أهداف خلف صامويل إيتو صاحب الثلاثة عشر هدفا

أهداف رونالدو مع الأندية التي لعب لها:

الأندية البرازيلية:


سجل مع نادي راموس ثمانية أهداف من أصل أثنى عشر مباراة ومع سانتسكوف ستتا وثلاثين هدفا في ظرف ستتا وخمسين مباراة و سجل مع كروزيرو ثمانية وخمسين هدف من أصل ستين مباراة

فأصبح المجموع مئة وثمانية هدف في البرازيل في ظرف مئة وثمان وعشرين مباراة

الأندية الأوروبية بشكل عام:
سجل رونالدو مع بي أس في اند هوفن خمسة وخمسين هدف في ستة وخمسين مباراة و سجل مع برشلونة سبعة و أربعين هدف في تسع وأربعين مباراة أما أنتر ميلانو (ناسونا لي) فقد سجل معه أربع و خمسين هدف في تسعين مباراة و النادي الملكي ريال مدريد سجل معه أكثر من 55 هدفا ولا يزال به

فأصبح مجموع الأهداف لو استثنينا ريال مدريد مئة وست وخمسين هدف في ظرف خمسة وتسعين مباراة
المجموع الكلي باستثناء المنتخب وريال مدريد=264


البطاقة الشخصية لروني:

الاسم : رونالدو لويز نازاريو دي ليما

تاريخ الميلاد : 22 سبتمبر 1976

مكان الولادة : بنتو ريبورو- ريو دي جانيرو- البرازيل

الطول : 183 سم

الوزن : 70 كغ

لقبه : دادادو ( رونالدو الصغير ) أطلقته عليه عائلته أما لقب ( بامبينو) وعناه ( الطفل )
اطلقه عليه مشجعوه

أول ظهور له كان في مباراة مع الارجنتين (2-0) في 23-3-1994


النادي الحالي: ريال مدريد

الأندية التي لعب لها:أندهوفن –برشلونة—أنتر ميلان—-سانتسكوف--كروزيرو—راموس—وحاليا ريال مدريد

ألقاب رونالدو:

1991: فاز بلقب كأس الأمم الأميركية الجنوبية للناشئين (تحت 16 عاما).

1994: أحد أعضاء المنتخب البرازيل الفائز بكأس العالم (لم يلعب أي مباراة).

1995: هداف الدوري الهولندي.

1996: كأس هولندا والميدالية الأولمبية البرونزية وأفضل لاعب في العالم.

1997: كأس الكؤوس الأوروبية في صفوف برشلونة الإسباني وأفضل لاعب في أوروبا والعالم. بطل كأس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا أميركا).

1998: بطل كأس الاتحاد الأوروبي مع إنتر ميلان الإيطالي.

1999: بطل كأس الأمم الأميركية الجنوبية.

2002: بطل كأس العالم وهداف المونديال برصيد ثمانية أهداف.

2002: أفضل لاعب في أوروبا.

2003:هداف الدوري الأسباني.

2003:الدوري الأسباني.







فــيـني شـــمــوخ غــارســــه شـــايــبــي غـــرس ..!!
ومــهـمــا يــجــــور الـــــوقـــت مــــا يـــمــيل راســـي...
ابــوي عــلـمـــنـي وانـــا حــــافـــظ الــــدرس..!!
ماأخـــــــــــــــالف ســــــــلم جــدي وســـــاســـــي....
انــــــا حـــمــســـت الــــــــعز في داخـلـي حــمــس..!!
وهــــيـــلت فنجــــــــانه وقــــــــندت راســـــــــــــي...


انا
احمد علي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ღٱكسجين الحبღ
عضو مؤسس
عضو مؤسس


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 22080
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 31/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: سيرة حياة رونالدو البرازيلي   الأربعاء أكتوبر 15, 2014 10:55 am

مشكوور اخى

يسلمو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قَِــ»ـمَرٰهُمْ➢✾ℳiŞŞ❣
مـديـرة ســـابقــة ~
مـديـرة ســـابقــة ~


ٱلبّـلـدُ : العراق
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 18069
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 06/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيرة حياة رونالدو البرازيلي   الأربعاء أكتوبر 15, 2014 11:00 am

يسلمو كثير عالموضوع
ننتظر جديدك





مع الاسف الاصدقاء طلعوا مناافقين



كيف تعمل ردود على المواضيع الجديده في المنتدى




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
✯ ملكة منتدى الملوك✯
مؤسسة منتديات الملوك
مؤسسة منتديات الملوك


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 21187
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 03/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: سيرة حياة رونالدو البرازيلي   الأربعاء أكتوبر 15, 2014 11:18 am

نقل اكتر من راااااااااااااااااائع سلمت يدااااك

تحياتي


.لست مجبورة ان افهم الاخرين من أنا
فمن يملكـ مؤهلات العقلــ والاحساســ
ســ اكون امامه كــ الكتاب المفتوح...
وعليه أن يحس الاستيعابـــ
اذا طالــــ بي الغياب فاأذكروا كلماتيـــ ،واصفحوا لي زلاتي
نحن افاس لانحب الغرور..
لكن سمح لنا بالتباهي...
لاننا ملوكــــــــــ......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
!!أمبراطور منتدى الملوك!
مشرف سابق
مشرف سابق


ٱلبّـلـدُ : اليمن
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 8730
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 08/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: سيرة حياة رونالدو البرازيلي   الخميس أكتوبر 16, 2014 12:24 pm

الله يحفظكم مشكورين ع المرور





فــيـني شـــمــوخ غــارســــه شـــايــبــي غـــرس ..!!
ومــهـمــا يــجــــور الـــــوقـــت مــــا يـــمــيل راســـي...
ابــوي عــلـمـــنـي وانـــا حــــافـــظ الــــدرس..!!
ماأخـــــــــــــــالف ســــــــلم جــدي وســـــاســـــي....
انــــــا حـــمــســـت الــــــــعز في داخـلـي حــمــس..!!
وهــــيـــلت فنجــــــــانه وقــــــــندت راســـــــــــــي...


انا
احمد علي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يّآ ..وِيّلَ قَلَبّـيّ ♡
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : فلسطين
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 6709
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 25/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيرة حياة رونالدو البرازيلي   الخميس أكتوبر 23, 2014 1:57 am

أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ

دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ

أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ

لك كل الشكر من كل قلبى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انثى لايكررها القدر
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 29543
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 14/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيرة حياة رونالدو البرازيلي   الخميس أكتوبر 23, 2014 10:32 am

ريعطيك العافية
على
الطرح تسلم يمينك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيرة حياة رونالدو البرازيلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملوك  :: المنتدى الرياضي :: قسم الرياضي العام-
انتقل الى: