منتدى الملوك
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات الملوك ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
منتدى الملوك
مع تحيات " ادراة المنتدى
✯ ملكة منتدى الملوك✯


ترفيهي اجتماعي تعليمي ابداع تالق تواصل تعارف - مع تحيات : طاقم الادارة : ♥нαɪвατ мαℓєĸ ♥+ ✯ ملكة منتدى الملوك✯+البروفسير
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أربعة تُمرِض.. لابن قيم الجوزية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
AXEIL
المشرف العــام
المشرف العــام


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 9595
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 06/08/2014

مُساهمةموضوع: أربعة تُمرِض.. لابن قيم الجوزية   الأربعاء مايو 06, 2015 1:42 am

أربعة تُمرِض.. لابن قيم الجوزية

قال ابن القيم رحمه الله :

أربعة تمرض الجسم :
الكلام الكثير، النوم الكثير، الأكل الكثير، والجماع الكثير...

ولنتذكر المثل القائل:
كل شيء زاد عن حده انقلب الى ضده.




أسوأ ما في الإنسان استغلاله لأخيه الإنسان
وأحيانا بصورة قذرة وبشعة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيوفي العراقي
المشرف العــام
المشرف العــام


ٱلبّـلـدُ : العراق
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 9893
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 10/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: أربعة تُمرِض.. لابن قيم الجوزية   الأربعاء مايو 06, 2015 4:38 am

========

يعطيك الف الف عافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

ننتظر مزيدكم

بشوووق


اسف ع غايب ضروف ومشاكل خاصه
:!: :!:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
єρσн σт♡ тηαтcυℓєя
مـديـرة ســـابقــة ~
مـديـرة ســـابقــة ~


ٱلبّـلـدُ : السعودية
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 19833
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 17/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: أربعة تُمرِض.. لابن قيم الجوزية   الأربعاء مايو 06, 2015 7:19 am

فعلآ اخي الغالي كلآمك َ
ووصدقت بالحكمه الرائعه
كل شيء زاد عن حده انقلب الى ضده.

وولييس الذي ذكرته يختصر على هذة الح ـــكمه َ
بل نجعلها في حياتنآآ ايضاً
جزاك الله خير على الطرح البسيط و الرائع
ووبارك الله فيك َ
وننتظر المزيد منك َ
|~..|~...
ووبكل شووق ووووويسعدني اول موضوعك لك اتابعه َ
كل الشكر لك َ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دفَء آآلَمشـآآعَ ـرَ∼
اشراف الدردشة
اشراف الدردشة


ٱلبّـلـدُ : اليمن
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 2685
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 24/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: أربعة تُمرِض.. لابن قيم الجوزية   الأربعاء مايو 06, 2015 7:37 am

صدقت واصبت 
اخي الكريم 
جزاك الله خير الجزاء 


من
الصعب أن تفارق من كان جزءاً منك دون أن تتألم ~
حتى الورق وهو “ورق” إن فارق كتابه أحدث صوتاً :'(
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ÐoØñ Bågìrã xy
المراقب العام
المراقب العام


ٱلبّـلـدُ : الاردن
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 13884
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 27/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: أربعة تُمرِض.. لابن قيم الجوزية   الأربعاء مايو 06, 2015 12:39 pm

دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

يُسع ـدنى أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم

وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبلـوٍ خ ـآلص إحترامي

لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله







ღ شهقـآتٌ سَرمَدِيـَّةْ ღ
اخر زيارة : الخميس 11 فبراير - 2:46

أشتقنالكك




لـ➤«ـذٓهـ جـĢـنـδـوٰنٓ ✦  فغقثس  قہۣۗردة ہہ،

أحترت في أن اصفكم بـ " المـلـآك "
فتنعتوني بالمبالغة ..!!

أو أن أصفكم بـ " الكمـأآل " فتردوني بلا أحد
كامـلـاً ..!!




✯ ملكة منتدى الملوك✯

أسمكك لحاله لو حضر يضرب ويربكك بالصميم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
!!آلُشُۆقَ جٍآبْگ!
مشرف متمييز
مشرف متمييز


ٱلبّـلـدُ : اليمن
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 5480
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 10/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: أربعة تُمرِض.. لابن قيم الجوزية   الأربعاء مايو 06, 2015 2:13 pm

يعطيك الف عافيه

موضوع رائع

وجهود أروع


نعيب زمانناوالعيب فينا ** ومال زماننا عيب سوانا
ونهجو ذا الزمان بغير ذنب ** ولو نطقالزمان لنا هجانا
وليس الذئب يأكل لحم ذئب ** ويأكل بعضنا بعض عيانا

............

يا من تبجحَ في الدنيا وزخرفِها … كنْ من صروفِ لياليها على حذرِ
ولا يغرنكَ عيشٌ إِن صفا وعفا … فالمرءُ غررِ الأيامِ في غررِ
إِن الزمانَ إِذا جربْتَ خِلْقَتَهُ … مقسَّمُ الأمرٍ بين الصفوِ والكدرِ

.........

فالدهرُ يخدعُ بالمنى ويغضُّ إِن … هنَّى ويهدمُ ما بنى ببوارِ
ليس الزمانُ ولو حرصتَ مسالماً … خُلُقُ الزمانِ عداوةُ الأحرارِ


[center]منوره توقيعي سلوا ^ـ^[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مو مغرورة فهمو كح
نائب المدير العام
نائب المدير العام


ٱلبّـلـدُ : الامارات
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 19883
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 26/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: أربعة تُمرِض.. لابن قيم الجوزية   الأربعاء مايو 06, 2015 2:25 pm

حقاًموضوع جميل ..يعطيك العافية


أنا اليَد التي باتت ممتدة طويلاً وطوتها خيبات الأصدقاء. وخيانات من احببتهم..‼
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أربعة تُمرِض.. لابن قيم الجوزية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملوك  :: المنتدى الاسلامي العام :: القسم الاسلامي العام-
انتقل الى: