منتدى الملوك
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات الملوك ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
منتدى الملوك
مع تحيات " ادراة المنتدى
✯ ملكة منتدى الملوك✯


ترفيهي اجتماعي تعليمي ابداع تالق تواصل تعارف - مع تحيات : طاقم الادارة : ♥нαɪвατ мαℓєĸ ♥+ ✯ ملكة منتدى الملوك✯+البروفسير
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يوم عرفة [انتهز الفرصة]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السلطان المشاغب
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : مصر
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 9671
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 09/11/2012

مُساهمةموضوع: يوم عرفة [انتهز الفرصة]   الأحد سبتمبر 11, 2016 5:11 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


اعضاء وعضوات الملوك الكرام 


ننشر فضل دعاء صيام يوم عرفة لغير الحاج وللحجاج “الوقوف بجبل عرفات” والأعمال المستحبة سواء الصيام او الدعاء خلال مناسك الحج 2016، وينتظر المسلمين المتحدثين بكل لغات العالم الوصول للحرم المكى، وصرح المسئولين بالمملكة العربية السعودية أن هناك أكثر من 2 مليون مسلم بدأوا يتوافدون للأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.


سنتعرف خلال السطور القادمة على فضل صيام يوم عرفه، دعاء وقفة عرفة مكتوب لغير الحجاج، أهم شعائر ومناسك الحج، حيث بدأ الحجاج الآن الخروج من منى إلى جبل عرفات والبدء بالدعاء وقراءة القرآن والتقرب إلى الله، ثم الإستماع إلى خطبة عرفه. نننننننننن نننننننننن





ثواب كبير وأجر عظيم في هذا اليوم، سنسرد أهم فضل صيام يوم عرفة، فضل الدعاء، وأحب الأدعية والأعمال في يوم وقفة عرفات، للحجاج وغير الحجاج، دعاء مكتوب لسهولة حفظه وقراءته خلال اليوم، لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك لبيك.


تحديث الأحد 11-9-2016 الساعة العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة، سنتعرف سويا على فضل صيام يوم عرفة وأهم الأعمال الجميلة المستحبة أثناء صعود الحجيج على جبل عرفات الآن، وهل يجوز لغير الحجاج الصيام بأكثر من نية، وهل يجوز التضحية بأكثر من نية كالعقيقة مثلا بجانب التضحية. 6666666666666


لأول مرة يبدأ موسم الحج تحت خلافة الملك سلمان بن عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية، وسنتعرف سويا عبر مجلة عيون مصر على فضل صيام يوم عرفة وأفضل الأعمال المستحبة فى تلك الساعات القادمة لغير الحجاج وللحجاج وكل سنة وانتم طيبين وبصحة وسلامة. 77777777777777


وقال لقد قام الملك سلمان العاهل السعودي بزيارة كافة مصابين ضحايا حادث وقوع الرافعة العملاقة بالحرم المكى، والتى تسببت فى وفاة 100 شخص وإصابة 400 آخرين، وقام سيادته بتكليف وزارة الصحة بتعويض كافة الضحايا، وقال أحد المسئولين أن المملكة تستعد بقوات أمنية للتواجد بصورة مستمرة داخل وقريبا من الحجاج، خوفا من أى عمليات ارهابية من تنظيم داعش الارهابي. 2223433
وقال أيضا هناك قلق من وزارة الصحة من انتشار فيروس كورونا والذى تعتبر السعودية البؤرة الوحيدة له، وأيضا تواجد عربات الاسعاف لنقل المصابين وأى حالة مرضية، بجانب قوات الحماية المدنية لإخماد الحرائق والنيران، ومساعدة الحجاج على استكمال المناسك كاملة. اتنمكحنتا



الوقوف على جبل عرفات يوم وقفة عرفة  صصصصصصصصصثق
1- يوم عرفة أحد أيام الأشهر الحرم قال الله- عز وجل- : (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ) [سورة التوبة : 39]. والأشهر الحرم هي : ذو القعدة ، وذو الحجة ، ومحرم ، ورجب ويوم عرفه من أيام ذي الحجة.


2- يوم عرفة أحد أيام أشهر الحج قال الله – عز وجل- : (الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ) [سورة البقرة : 197] وأشهر الحج هي : شوال ، ذو القعدة ، ذو الحجة.


3- يوم عرفة أحد الأيام المعلومات التي أثنى الله عليها في كتابه قال الله – عز وجل- : (لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ) [سورة الحج:28]. قال ابن عباس –رضي الله عنهما : الأيام المعلومات : عشر ذي الحجة.
ئئئئئئئئئ

4- يوم عرفة أحد الأيام العشر التي أقسم الله بها منبها على عظم فضلها وعلو قدرها قال الله – عز وجل- : (وَلَيَالٍ عَشْرٍ ) [سورة الفجر:2]. قال ابن عباس – رضي الله عنهما – : إنها عشر ذي الحجة قال ابن كثير: وهو الصحيح.


5- يوم عرفة أحد الأيام العشرة المفضلة في أعمالها على غيرها من أيام السنة: قال النبي صلى الله عليه وسلم : (ما من عمل أزكى عند الله – عز وجل- ولا أعظم أجرا من خير يعمله في عشر الأضحى قيل: ولا الجهاد في سبيل الله – عز وجل- ؟ قال ولا الجهاد في سبيل الله – عز وجل- إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء) رواه الدارمي وحسن إسناده الشيخ محمد الألباني في كتابه إرواء الغليل.


6- يوم عرفة أكمل الله فيه الملة، وأتم به النعمة، قال عمر بن الخطاب –رضي الله عنه- : إن رجلا من اليهود قال : يا أمير المؤمنين آية في كتابكم تقرؤونها، لو علينا معشر اليهود نزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيدا. قال : أي آية؟ قال: ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الْإِسْلَامَ دِينًا) [ سورة المائدة:5]. قال عمر – رضي الله عنه- : قد عرفنا ذلك اليوم الذي نزلت فيه على النبي صلى الله عليه وسلم وهو قائم بعرفة يوم الجمعة.
5325ف2 5325ف2 5325ف2 5325ف2 5325ف2

7- صيام يوم عرفة : فقد جاء الفضل في صيام هذا اليوم على أنه أحد أيام تسع ذي الحجة التي حث النبي صلى الله عليه وسلم على صيامها فعن هنيدة بن خالد-رضي الله عنه- عن امرأته عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : (كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر : أول اثنين من الشهر وخميسين) صححه الألباني في كتابه صحيح أبي داود.
8- أنه يوم العيد لأهل الموقف قال النبي صلى الله عليه وسلم: (يوم عرفة ويوم النحر وأيام منى عيدنا أهل الإسلام ) رواه أبو داود وصححه الألباني .


9- عظم الدعاء يوم عرفة قال النبي صلى الله عليه وسلم: (خير الدعاء دعاء يوم عرفة ) صححه الألباني في كتابه السلسة الصحيحة. قال ابن عبد البر – رحمه الله – : وفي ذلك دليل على فضل يوم عرفة على غيره.
7ث6قس75ثغ 7ث6قس75ثغ 7ث6قس75ثغ 7ث6قس75ثغ 7ث6قس75ثغ 7ث6قس75ثغ

10- كثرة العتق من النار في يوم عرفة قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة) رواه مسلم في الصحيح وكل عام وأنتم بخير. فغقثس فغقثس فغقثس فغقثس


453211



345 345أشتاقُ إليكِ حتى وأنتِ في أحضان قلبي..345 345
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥شيوومة الحبووبة♥
اشراف الدردشة
اشراف الدردشة


ٱلبّـلـدُ : المغرب
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 2965
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 02/03/2013

مُساهمةموضوع: رد: يوم عرفة [انتهز الفرصة]   الأحد سبتمبر 11, 2016 9:12 am

مششكووور عالطرح الرائع
والتذكييييييييير الله يعطييك العاافييييةة
وديي




             
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AXEIL
المشرف العــام
المشرف العــام


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 9595
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 06/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: يوم عرفة [انتهز الفرصة]   الثلاثاء سبتمبر 13, 2016 3:51 am


جزاك الله خيرا ع ها التذكير والموضوع القيم
وجعله في موازين حسناتك
وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام والدعاء وكل صالح الاعمال
شكرا جزيلا الك





أسوأ ما في الإنسان استغلاله لأخيه الإنسان
وأحيانا بصورة قذرة وبشعة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مو مغرورة فهمو كح
نائب المدير العام
نائب المدير العام


ٱلبّـلـدُ : الامارات
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 19883
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 26/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: يوم عرفة [انتهز الفرصة]   الثلاثاء سبتمبر 13, 2016 12:33 pm

جزاك الله الف خير
وجعله في ميزان حسناتك
بورتكت
تحياتـي كح


أنا اليَد التي باتت ممتدة طويلاً وطوتها خيبات الأصدقاء. وخيانات من احببتهم..‼
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالحميد19
عضو مميز
عضو  مميز


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 580
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 12/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: يوم عرفة [انتهز الفرصة]   الثلاثاء سبتمبر 13, 2016 2:09 pm

بارك الله فيك وشكرا على اطرح المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نٌهِى آلَقَحً ـطٌآنٌيّ
عضو ملكي
عضو ملكي


ٱلبّـلـدُ : السعودية
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 4747
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 08/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: يوم عرفة [انتهز الفرصة]   الخميس سبتمبر 22, 2016 5:41 am

جزيت خيرا


[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوم عرفة [انتهز الفرصة]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملوك  :: المنتدى الاسلامي العام :: القسم الاسلامي العام-
انتقل الى: