منتدى الملوك
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات الملوك ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
منتدى الملوك
مع تحيات " ادراة المنتدى
✯ ملكة منتدى الملوك✯


ترفيهي اجتماعي تعليمي ابداع تالق تواصل تعارف - مع تحيات : طاقم الادارة : ♥нαɪвατ мαℓєĸ ♥+ ✯ ملكة منتدى الملوك✯ +! ! آلأميرة »°♡
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
<الســلام عليكم ورحمة الله , عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة منتَدَاكمً مُنتَدَى الملوك يُرَحبُ بكـُمً .. إنً كنتَ تَرغَب في الإنضمَامً إلى أسًرَة المنتَدَى سَنتَشَرَفُ بتَسًجيلَكَ .. فَمرُحَبا بالزَائرينَ , وَ العَابرينَ , وَ الأصدقَاء , واَ لأعضَاءَ , بالطَيبينَ وَ الطَيبَات .. وَ بكًل مَن يَثًرَى , أوً تَثُرَى المًنتَدَى بالحِوَارً , وَ المُنَاقَشةَ , وَ المسَاهَمَاتً المُفيدَةَ .. فَلَيًسَ للبُخَلاَء بالمَعرفَة مَكَانُُ هُنَا ..سَاهمَ / سَاهٍمي بكَلمَة طَيبَة , أوً مَقَالً , أوً لَوًحَة , أوً قَصيدَة , أوً فِكرَة , أوً رَأي , أوً خْبرَة تَدفَعً حَيَاتُنَا للأمَامً ... تحيَآت إدَارَة منتَدَى الملوك ")
هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   N3u5p1

شاطر
 

 هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
REPENTIR
عضو جديد
عضو جديد
REPENTIR

ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 76
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 27/11/2014

هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Empty
مُساهمةموضوع: هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟    هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Emptyالجمعة نوفمبر 28, 2014 11:41 am

بكل صراحة قريت موضوع الاخت الكريمة فرح فى القسم الاسلامي بعنوان بر الوالدين
فجائتني فكرة طرح هذا النقاش حول رمي الوالدين فى دار العجزة و دمعة تسقط من العين فدون شعور من ان تفكرة ان
يوجد اولاد يرمون ابائهم و امهاتهم فى دار العجزة و هناك ابناء يبكون و يشتاقون للامهاتهم و ابائهم المتوفون
شوفة  الاختلاف فكر يا بني ادم قبل ما تفعل ذالك

وقفت مذهولاً وكلي دهشة واستغراب في مكان يعج بكراسي متحركة
هالني المشهد ممرضات وممرضين لعدد كبير من الآباء كأنهم أبنائهم
موقف يعجر اللسان عن وصفه , مآسي عانوها هؤلاء الآباء ومازالوا
يعانون , جار عليهم الزمن وأوصلهم أبناءهم لهذا المكان
أبناء خلت قلوبهم من أبسط معاني الرحمة وكأن معادلة المثل القائل
(كما تدين تدان) قد ولت واندثرت

آباء ضحوا وكدوا وسهروا على تربية ابنائهم ولكن من منطلق
(خيراً تفعل شراً تلقى) وأي شر هذا

قال تعالى (وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا)

بدون إنسانية ولا ذرة كرامة أصبحنا في مجتمع لا يعرف الرحمة

بدون مبادئ ولا ذرة إحساس غدا البعض منا ينكر من رباه

بدون عطف ولا ذرة شفقة بهم في أيامهم الأخيرة يرمونهم

لهثاً وراء المادة
لهثاً وراء دنيا زائلة
لهثاً وراء ملذات منتهيه

منذ متى وآباءنا يدخلون هذه الأماكن؟
منذ متى ونحن نتنازل عن قيمنا ومبادئنا؟
منذ متى وقد تخلينا عن أبسط معاني الرحمه؟

لماذا أصبح مجتمعنا ناكراً للجميل؟
لماذا وجدت هذه الأماكن أساساً؟
لماذا يكافئ البعض تضحية آبائهم بالتخلي عنهم؟

ألم تعد لروابط الدم أي اعتبار؟
ألم يكن أباءنا هم السبب في رؤيتنا النور؟
ألم يحث ديننا على الرفق بهم؟

دخلت وتمنيت لو أن الأرض تنشق وتبلعني
دخلت وتمنيت لو أن الكل يزور هذا المكان
دخلت وتمنيت لو لم أدخله مطلقاً

خرجت من (مقبرة العجزة) وكلي حقد وقهر من أبناء جيلي
خرجت بإحساس المنهزم من هناك ونظرات الاتهام توجه إلي
خرجت موطئ الرأس من هناك وكأنني السبب في وجوده

للعلم دخلت باحثاً سائلاً خرجت مسائلاً متهماً

هل سوف تدخلون آبائكم وأمهاتكم دار العجزة ؟
عن نفسي
قال ربنا عز وجل : ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه و بالوالدين إحسانا , إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما , واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ارحمهما كما ربياني صغيرا )

أعتقد بأن هذ هالكلمات العذبة الموحى قدسيتها من رب العزة كفيلة أن أعبر بما يحويه معنى الأم والأب كلاهما..

أولها : ليس شفقة وإنما إحسانا وما جزاء الإحسان إلا الإحسان؟؟

وثانيها : تلك الأيام نداولها بين الناس؟؟؟

لماذا قبل ما يتزوج لا يرمي امها و ابوه فى دا العجزة هل الزوجة هي السبب او ماذا
هل الرجل لاذي يرضخ لزوجته و يرمي فلدة قلبه امه و ابوه بعد ما كبر و صار رجل يعتبر رجل
ان نقولك لم تقول ليك زوجتك ارمي ابوك و امك فى دار العجزة قول لها احضر ابوك و امك و نرميهم الاربعة فى دار العجزة و شوف ردها لكن انا حسب رائيا الزوجة تضغط عليك لوضع والديك فى دار العجزة لترتاح منهم لكن الخطاء فى الزوج ضعيف شخصية منحط اخلاقينا و حقير و ووووووووووووووووووووو
فى الاخير الله يجيب الخير
هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Images?q=tbn:ANd9GcQlb7ZK0_6PYopJFv0P5wr64O6rCWAYBiKf3UuDBZDKn1oZh4jTqw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
!!أمبراطور منتدى الملوك!
مشرف سابق
مشرف سابق
!!أمبراطور منتدى الملوك!

ٱلبّـلـدُ : اليمن
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 8726
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 08/10/2014

هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟    هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Emptyالجمعة نوفمبر 28, 2014 5:12 pm

يعطيك العافيه


هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   A995be1f799e3c6


فــيـني شـــمــوخ غــارســــه شـــايــبــي غـــرس ..!!
ومــهـمــا يــجــــور الـــــوقـــت مــــا يـــمــيل راســـي...
ابــوي عــلـمـــنـي وانـــا حــــافـــظ الــــدرس..!!
ماأخـــــــــــــــالف ســــــــلم جــدي وســـــاســـــي....
انــــــا حـــمــســـت الــــــــعز في داخـلـي حــمــس..!!
وهــــيـــلت فنجــــــــانه وقــــــــندت راســـــــــــــي...


انا
احمد علي


هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   AXVkqz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حميد العامري
عضو مجتهد
عضو مجتهد
حميد العامري

ٱلبّـلـدُ : العراق
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 159
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 07/05/2014

هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟    هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Emptyالجمعة نوفمبر 28, 2014 6:37 pm

بارك الله بجهودك
مشاركة مميزة
وموضوع حيوي
بانتظار جديدك
تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
!!آلُشُۆقَ جٍآبْگ!!
مـديـرة ســـابقــة ~
مـديـرة ســـابقــة ~
!!آلُشُۆقَ جٍآبْگ!!

ٱلبّـلـدُ : السعودية
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 23094
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 12/06/2013

هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟    هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Emptyالجمعة نوفمبر 28, 2014 10:49 pm

طرررح رائع

كلام في الصميم
ويعطيك الف عافية

نترقب كل جديد يبوح به قلمك



هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   7a375d82673affea64a20c701398c61a
وتبَقــّـَــيَ~ بيَـنْ ~آضَلُعــِــي ِ آتنفَسُكــَــ في ~كُلَّ ~ حِيـِـــنٍ

هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   BlG7QffIQAAe1CM
 
اعشق حكيه و سواليفه لا من تحكى ي بعد كل هالنااس و أغلااهم
يا حلـِۈۋ‏ۈۋ‏ وقتي بسواليفه
منوور توقيعي
عمررر 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آمبيہٰہٰر المبہٰہٰشآآعہٰر
عضو جديد
عضو جديد
آمبيہٰہٰر المبہٰہٰشآآعہٰر

ٱلبّـلـدُ : فلسطين
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 50
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 27/11/2014

هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟    هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Emptyالسبت نوفمبر 29, 2014 11:06 am

اموت قبل ما ادخل امي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شًـھړڒآﮈ
عضو ملكي
عضو ملكي
شًـھړڒآﮈ

ٱلبّـلـدُ : اليمن
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 3170
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 13/03/2014

هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟    هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Emptyالأربعاء ديسمبر 03, 2014 7:03 am

بصراحه ما ادري اي انسان يفكر انو يرمي امه وابوه دار العجزه اي ضمير
لايمكننن حتى التفكير بمثل هاذا الموضوع عذرا
تحياتي لكم


هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   1447572149861هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Images?q=tbn:ANd9GcQl5jNaDeuqntMcjrMwkA8k4Lj1evxhVPz_wj0a3JMlREXodIiuhw

هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Uaekeys43-1


ڤـﭤــــٵۂ.םــڕڠـםــﮥ♡➹
هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   3e6d96a955
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمد ! ~
عضو سوبر
عضو سوبر
ام محمد ! ~

ٱلبّـلـدُ : عمان
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 1160
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 14/10/2014

هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟    هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   Emptyالأربعاء ديسمبر 03, 2014 7:10 am

انا لا احشم النساء عن فعل هذا او السيطرة على الزوج ولكن بعض النساء يستحقن الرثاء والمدح حقا
تسلم اخي
لااتخيل ان ارمي بأمي او ابي لانهم جنتي


[center]ﺍﻟﺤﻨﻴﻦ : ﺃﻥ ﺗﺮﻭﻱ ﺇﺣﺪﻯ ﺣِﻜَﺎﻳﺎﺗﻚ ﺍﻟﻤُﻀﺤﻜﻪ ﺫﺍﺕ ﻳﻮﻡ ؛
ﺏ ﻋﻴِﻨﻴﻦَ ﺩﺍﻣﻌﺘﻴﻦَ..

حتى و ان عدتم ..!
ف الماء لا يحيي ورود قد ذبلت !


قـلـوبـهم تـغيّرت ، آم عـقولنآ آبـصرت ! *

آعشق الكِتآبه كَثيراً ,, لأنِي آكـرَهُ رجفة صَوتيّ حِين اُفَضفِضْ

سأرحــل وربما لــن اعود..! وداعا ( الهاشمـــيههـًٌ)

هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟   629545452
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملوك  :: المنتديات العامة :: منتدى النقاش الجاد والحوارات-
انتقل الى: